الرئيسية » » تنفيذ المرحلة الثانية لخط سكة حديد أبوجابرة ـ نيالا

تنفيذ المرحلة الثانية لخط سكة حديد أبوجابرة ـ نيالا

Written By Amged Osman on الاثنين، فبراير 22، 2016 | 9:09 ص

شبكة الشروق  

بدأت وزارة النقل والطرق والجسور في السودان، الأحد، تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع خط السكة الحديد أبوجابرة ـ نيالا، بطول 220 كيلو متراً، على أن يستمر العمل لمدة عامين لكل مراحل المشروع.

وتعهّد وزير الطرق السوداني، مكاوي محمد عوض، لدى مخاطبته احتفال تدشين المرحلة الثانية في منطقة تور طعان بمحلية شرق دارفور الأحد، بمد خطوط السكة الحديد لكل السودان في كل المحطات والقرى لانتعاش الحياة مرة أخرى، وإعادة الترابط الاجتماعي بين كل أهل السودان.

وأشار إلى سعيهم لربط السودان بدول الجوار الأفريقي، ولفت إلى قيام طريق الفاشر نيالا في هذا العام وربما يبدأ العمل الشهر المقبل، بجانب طريق نيالا- كاس- زالنجي في الأيام المقبلة فضلاً عن طريق النهود أبوكارنكا.

ولفت مكاوي إلى ربط الجنينة بأدري التشادية، وربط أم دافوق بأفريقيا الوسطى، متعهداً بحل جميع إشكالات شركة الخرطوم المنفّذة للمشروع لإكمال مشروع الخط الموازي للسكة الحديد قبل موعده المحدد، لاسيما وأن المشروع يعد آخر ما توصل إليه علم السكة الحديد من فلنكة حديد وخرصانية.

من جهته، وصف والي جنوب دارفور، آدم الفكي، حفل تدشين الخط، بالعرس الكبير لأهل السكة الحديد لا سيما بعد إظهار التعايش السلمي واللُحمة الوطنية من كل قبائل المناطق التي يمر بها خط السكة الحديد في شرق وجنوب دارفور.

واعتبر أن الطريق يعد نقلة اقتصادية كبرى للولايتين من حيث السرعة والحمولة للقطار بشكله الجديد لاسيما نيالا صاحبة المركز التجاري الكبير في الغرب.

بدوره، طالب والي شرق دارفور، أنس عمر، شركة الخرطوم للسكة الحديد، بضرورة الاهتمام بالمسؤولية الاجتماعية لمواطني الولايتين في التعليم والصحة والمياه.

وشدّد الوالي على ضرورة تكاتف الجهود الرسمية والشعبية لإنجاح مشروع السكة الحديد، ليعود على المواطن أمناً وسلاماً ورخاءً، مشدداً على ضرورة تفويت الفرصة على المتفلتين ليكتمل المشروع قبل وقته المحدد.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger