الرئيسية » » العون الانساني تطرح عطاءات مشاريع بقيمة 16 مليون دولار تمولها الجامعة العربية بعدد من الولايات

العون الانساني تطرح عطاءات مشاريع بقيمة 16 مليون دولار تمولها الجامعة العربية بعدد من الولايات

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، فبراير 03، 2016 | 10:41 ص

الخرطوم  

طرحت مفوضية العون الانساني عطاءات لتنفيذ عدد من المشاريع التي تمولها الجامعة العربية عبر الآلية المشتركة بين حكومة السودان وجامعة الدول العربية ضمن الجهود الرامية لتحسين الاوضاع الانسانية والمساهمة في مجالات التعليم والصحة وبناء السلام والاعمار .

وقال المفوض العام للعون الانساني احمد محمد ادم ان المشروعات الجديدة تشمل بناء خمسة مجمعات خدمية بولايات دارفور الخمس وعشرة مدارس بجنوب كردفان و30 وحدة تعليمية بولاية النيل الازرق اضافة الي برامج تدريب معلمين واجلاس تلاميذ بعدد من الولايات.

واضاف ادم ان المشروعات تشمل ايضاً برامج التغذية وصحة الأمومة والطفولة بشرق السودان ودعم برامج التسريح والمعاقين والسلام والتعايش السلمي وذلك بتكلفة تتجاوز 16 مليون دولار .

واوضح مفوض العون الانساني بان الامين العام للجامعة العربية قد وافق مؤخراً علي تخصيص دعم مالي للمتأثرين من السيول والامطار بشرق السودان مشيداً بالدور الكبير والحيوي الذي تقوم به الجامعة العربية في مؤازرة السودان وبالاهتمام الذي توليه لمشاريع اعادة الاعمار وتعزيز الاوضاع الانسانية من خلال الآلية المشتركة التي تمثل انموذجاً في التعاون بين الدول العربية .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger