الرئيسية » , » تدشين كهرباء شرق السودان بـ"خط كسلا كوليل"

تدشين كهرباء شرق السودان بـ"خط كسلا كوليل"

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on السبت، يناير 23، 2016 | 3:17 م

شبكة الشروق  

بدأت الهيئة السودانية للكهرباء بولاية كسلا، يوم الخميس بشكل رسمي، في تدشين مشروع كهرباء شرق السودان بدعم من صندوق إعمار الشرق، الذي يغطي عدد خمس قرى بمحلية ريفي كسلا، وتم تدشين خط كسلا كوليل بطول 22 كيلومتراً .
وقال وزير التخطيط العمراني بالولاية، كمال الدين جعفر، إن هذا المشروع تستفيد منه 660 ألف أسرة بالولاية، موضحاً بأن البرنامج سيتم الالتزام به، وهناك جدول زمني والمشروع تم تحديد العمل فيه بـ18 شهراً.

وأشار إلى توجيه من النائب الأول لرئيس الجمهورية، بانتهاء المشروع في 12 شهراً، وأضاف" نعلن انتهاء الظلام وانطلاق التنمية بكسلا".

في السياق عبّر معتمد ريفي كسلا، صلاح محمد إبراهيم، عن سعادته ببداية العمل في مشروع الكهرباء بمحليته، وقال "نطمئن كل الأهل بالمحلية ستصل إليهم الكهرباء"، مؤكداً جاهزيتهم لمتابعة استكمال المشروع.

إلى ذلك أعلن مشروع كهرباء شرق السودان، نور الدين شمو، البدء بخط "كوليل" الذي تتم تغذيته من محطة كسلا التحويلية ويغذي خمس قرى.

 وأشار شمو إلى أن أعمال تنفيذ الخط لا تتعدى عشرة أيام، وأضاف" لدينا تعليمات واجبة التنفيذ وحريصون على أن تتم كل الأعمال بمنهجية فنية واضحة وتوقيت زمني واضح".




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger