الرئيسية » » إكتمال شبكات المياه في مدن توطين اعالي عطبرة وستيت

إكتمال شبكات المياه في مدن توطين اعالي عطبرة وستيت

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، يناير 28، 2016 | 4:03 م

محطة المنيرة –المدينة (1)
وحدة تنفيذ السدود  

بعد ان اكملت ملئ ازيارها المتراصة بعناية امام منزلها الجديد ، قالت الحاجة كلتوم وهي تخرج تنهيدة طويلة من صدرها ، الحمد لله على نعمة الماء ..ابار الماء كانت بعيدة ونمشي مسافات طويلة لجلبها  الأن وبحمد الله وصلت الموية لداخل منازلنا .

رغم تباعد المنطقة وصعوبة تضاريسها والعدد الكبير من المساكن والخدمات بحجم (١١) مدينة سكنية لعدد (٣٠) الف أسرة تم توطينها بمدن اعادة التوطين المتأثرين بمشروع سدى اعالي عطبرة وستيت ،فقد اكتملت شبكات المياه في اكبر مشروع خدمي في شرق السودان في وقت وجيز.

المهندس خليفة محمد الحسن مسؤول محطات المياه بالموقع اكد ان العمل في محطات المياه بالمنيرة والهشابة ومغاريف قد اكتمل تماما بدءاً من الخطوط الرئيسية للمحطات والشبكات الداخلية للمدن جميعا وان مدن التوطين الآن جميعها تنعم بالامداد المائي من النهر وبمواصفات علمية في عمليات التنقية والتخزين .

أما في الضفة الشرقية وفي مدن (٩) و (١٠) و (١١) قد تم تسليم محطات وخطوط المياه لهيئة مياه ولاية كسلا لتقوم بالتشغيل والتعامل مع المواطنين في اعمال التحصيل والصيانة اما في ولاية القضارف لمدن الضفة الغربية (١، ٢، ٣، ٤، ٥، ٦، ٧) فتجرى الآن عمليات التسليم والتى  ستكتمل  قبل نهاية العام الجاري. 

وشبكات ومحطات مياه مدن التوطين تعتبر الأحدث على مستوى ولايتي القضارف وكسلا  حيث تم تزويدها بمعامل التنقية والفحص اللازمة لضمان استمرارية مياه نقية وصالحة لمدن المتأثرين والقرى المجاورة في الولايتين ، ويتكون المشروع من  محطة المنيرة والتي تضخ المياه من نهر عطبرة لمحطة التنقية بسعة 275 م3 / الساعة لإمداد المدينة (1)، محطة سيفاوا والتي تضخ المياه من نهر عطبرة لمحطة تنقية بسعة 400 م3 /ا لساعة لإمداد المياه للمدن 3،4،5.و محطة الهشابة التي تقع بين النهرين (الفشقة) وتضخ المياه من نهر ستيت لمحطة تنقية بسعة 400 م3 / الساعة لإمداد المياه للمدن 2،6،7،8 . و محطة مغاريف والتي تضخ المياه من نهر ستيت لمحطة تنقية بسعة 400م3 / الساعة لإمداد المياه للمدن 9،10،11 كما أن هناك عدد 3 آبار تضخ المياه للمدينة (9) وقد تم تنفيذها وتشغيلها قبل محطة مغاريف لتكون أحتياطي للمدينة 9 التي تقع في نهاية خط المياه الواصل من محطة مغاريف إلي المدينة (10) ومنها إلي المدينة (9) .


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger