الرئيسية » , , » إتحاد المقاولين العرب : السودان يتمتع ببيئة استثمارية جاذبة

إتحاد المقاولين العرب : السودان يتمتع ببيئة استثمارية جاذبة

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأحد، ديسمبر 13، 2015 | 10:50 م

الخرطوم 13-12-2015 م (سونا)  

أكد السيد فهد محمد الحمادي رئيس إتحاد المقاولين العرب أن السودان يتمتع ببيئة إستثمارية مشجعة لجذب الاستثمارات مشيرا الي ضرورة توفير مزيد من القوانين واللوائح التي تعمل علي تسهيل متطلبات المستثمر الاجنبي .

وقال لدى مخاطبته اليوم فاتحة أعمال ملتقى الإنشاءات ومشاريع البنى التحتية في فندق السلام روتانا ان السودان يمتاز بفرص كثيرة متنوعة لجذب الإستثمار الذي يتمثل في الأيدي العاملة والموارد الطبيعية والإستقرار السياسي والأمني ، مشيرا الى الفرص التنموية المتاحة والتي تشكل لبنة مهمة في بناء القطاع الخاص الذي يسهم في تعزيز البنى التحتية.

وأكد أن اتحاد المقاولين العرب الذي يضم في عضويته 200 ألف شركة على إستعداد لتنفيذ المشاريع العربية المشتركة والتي تعمل على تقليل نسبة البطالة 75 الى 80 مليون شخص في الدول العربية

وخفض نسبة الاحتباس الحراري لقطاع البناء التي وصلت الى 60% .

واعرب عن أمله أ يخرج الملتقى بإيجاد حلول لتمويل المشاريع فضلا عن توفير حلول لتشجيع الصناعات العربية المستخدمة في قطاع المقاولات .

ودعا الفهد الاتحاد إلى أهمية تكثيف التواصل العربي في قطاع المقاولات لينعكس إيجابا على الصناعات العربية و على معدل دخل الفرد والناتج القومي العربي .

ومن جانبه اكد الاستاذ محمد يوسف رئيس الغرف التجارية السودانية ان إحجام التوسع في الاستثمارات في العالمين العربي والافريقي ادى الى إستمرار ضعف الانتاج والاتجاه للاستيراد الذي يشكل تحديات امام اقتصاديات الدول العربية وزيادة المديونيات التي تجيء علي حساب نهضة البني التحتية .

واشار الي التطورات الملحوظة في العالمين العربي والافريقي علي مستوى التشريعات واللوائح في مجالات تهيئة بيئة مناخ الاستثمار بقطاعات الزراعة والصناعة والخدمات .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger