الرئيسية » , » إنطلاق مشروع الخط الناقل لكهرباء جنوب كردفان

إنطلاق مشروع الخط الناقل لكهرباء جنوب كردفان

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأحد، ديسمبر 20، 2015 | 4:09 م

الخرطوم 20-12-2015م(سونا)  

أعلن معتز موسي سالم وزير الموارد المائية والري والكهرباء عن انطلاق مشروع الخط الناقل للكهرباء 220 كيلو فولت لجنوب كردفان .

وقال الوزير " إن حلما كبيرا يتحقق اليوم لأهلنا في جنوب كردفان " ، مشيرا الي المصاعب التي واجهت المشروع و الي إهتمام رئيس الجمهورية المتعاظم الذى جعله ممكنا حتي في ظل اجندة متزاحمة واولويات متلاحقة وحصار محكم ، مشيرا الى اشراف الرئيس الشخصي فيما يتعلق بالوفاء بالالتزامات حتي انطلق المشروع واصبح واقعا حقيقيا .

وقال موسي لدى مخاطبته اجتماع ضربة البداية لمشروع الخط الناقل لجنوب كردفان بالشركة السودانية للنقل ان الكهرباء اليوم اصبحت هي النهضة والصناعة والزراعة وهي النور وهي التعليم والصحة والسلامة ، وأضاف ان هذا المشروع سيكون دفعة كبيرة نحو تطور المنطقة ورفاهية اهلها وقال: (ندفع بهذا المشروع بين يدي سلام قادم ).

من جهتها اشادت د.تابيتا بطرس شوكاي وزيرة الدولة بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء بمجهودات الشركة السودانية لنقل الكهرباء وقالت إن المشروع سيسهم في ترسيخ السلام بصورة كبيرة وواقعية واضافت في تصريحات صحفية ان الكهرباء تعني النهضة والسلام والاستقرار وتنفيذ كل المشاريع الانتاجية والتنموية.

وأوضح د. عيسي ادم ابكر والي ولاية جنوب كردفان ان المشروع يمثل تحقيقا لوعد الرئيس لاهل جنوب كردفان ، وقال " من كان يتصور ان تصل الكهرباء من اقصي شمال السودان في مروي الي جنوب كردفان لولا عزم القيادة و إن المشروع يمثل مزيداً من الامن والاستقرار "

واضاف الوالي أن السلام يكتمل بانطلاقة مشاريع التنمية الكبيرة مبشرا أهل الولاية بهذا الانجاز .

وإعتبر جعفر علي البشير مدير عام الشركة السودانية لنقل الكهرباء أن المشروع سيسهم في تطوير المنطقة ، كما أن له تأثيرات كبيرة علي الإنتاج والاقتصاد و الأمن ويعول على العاملين في الشركتين الصينيتين لإكمال المشروع في موعده المحدد .

تفيد ( سونا ) أن طول الخط يبلغ 630 كيلو متر بعدد (8) محطات تحويلية جديدة و بتمويل صيني. ويعمل الخط على تغذية جنوب كردفان مناطق أم روابه ،والعباسية، ورشاد، وأبو جبيهة، وكادوقلي، وتلودي، ولقاوة ،والفولة ، ثم أبو زبد والدلنج.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger