الرئيسية » , » 8.12 ملايين دولار لتمويل مشروع حصاد المياه بالقضارف

8.12 ملايين دولار لتمويل مشروع حصاد المياه بالقضارف

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الثلاثاء، ديسمبر 29، 2015 | 1:08 م

شبكة الشروق 

وافق البنك الإسلامي للتنمية بجدة، على تمويل متبقي مشروع حصاد المياه لتطوير المناطق الرعوية بولاية القضارف، ليصل إجمالي التمويل إلى 12،8 ملايين دولار. ويشمل المشروع 30 حفيراً وثلاثة سدود، إضافة لثمانية مراكز بيطرية بمحليات الولاية.

وقال مدير وحدة تنفيذ المشروع بالإنابة، آدم الحاج، إن اكتمال التمويل سيسهم إيجاباً في تسليم المشروع في الـ30 من شهر يونيو من العام القادم وفقاً لما هو مخطط له.

وأشار إلى أن مفردات المشروع ستسهم بصورة كبيرة في تنمية وتطوير المناطق الرعوية بولاية القضارف، التي تمتاز بثروة حيوانية مقدرة .

وفي منحى آخر أشارت تقارير منسوبة لإدارة الصحة الإنجابية بوزارة الصحة بولاية القضارف، إلى أن خفض عدد وفيات الأمهات ما يزال دون المستوى المطلوب، وفقاً لما هو مخطط له ووفقاً لأهداف الألفية الإنمائية.

وقالت منسقة برنامج الصحة الإنجابية بالولاية د.أميرة القدال، إن هذا المؤشر ليس فيه ما يدعو للقلق أو الانزعاج، حيث إنه يمثل دافعاً لبذل جهود أكبر في إطار تعزيز صحة الأمهات.

من جانبه دعا المسجل القومي لوفيات الأمهات بالسودان، بروفيسور طه امبلي،  إلى الاهتمام بالقبالة باعتبارها أحد العوامل المهمة في خفض وفيات الأمهات.

وأشاد بالتغطية التي وصفها بالممتازة بالقابلات لقرى ولاية القضارف، بنسبة فاقت 60% واستيعاب 66% منهن في الهيكل الوظيفي بالمحليات ضمن الكادر الصحي.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger