الرئيسية » , » اتفاقية لبدء المرحلة الأولى للإسكان بولاية سنار

اتفاقية لبدء المرحلة الأولى للإسكان بولاية سنار

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، نوفمبر 26، 2015 | 4:13 م

سودان سفاري

اتفقت حكومة سنار مع البنوك العاملة بالولاية، بحضور ممثلي الصندوق القومي للإسكان والتعمير، على بدء المرحلة الأولى للإسكان وإنشاء محفظة للتمويل لتشييد 250 منزلاً بتكلفة 26 مليون جنيه .وأكد اجتماع مشترك على إنجاح المرحلة الأولى

وأعلن والي سنار، الضو الماحي، التزام حكومته بتقديم كافة مستلزمات المشروع بالتعاون مع الصندوق القومي للإسكان والتعمير، ووجه بدراسة تقليل تكلفة الوحدات السكنية للمستفيدين.

وقال وزير التخطيط العمراني بالولاية، المهندس أحمد البشير الأزرق، إن مشروع الإسكان بالولاية يعتبر من المشروعات المهمة التي تحظى باهتمام الوزارة، لدورها في تحقيق استقرار المواطنين والتنمية والإعمار، وأضاف إن المرحلة الأولى تتبعها مراحل أخرى تنتظم كل المحليات.

واستعرض كل من المهندس زين العابدين عمر حسين، وعمر سعدان، ممثلا الصندوق القومي للإسكان والتعمير، رؤية الصندوق لإنفاذ المشروع القومي للمأوى وتجاوب الولايات في مجال الإسكان، مشيرين لتوفر الإرادة السياسية لانطلاق المشروع بولاية سنار .

بدوره قدم مدير صندوق الإسكان بالولاية، على أحمد الأمين، وثيقة المشروع والدراسة الفنية والمالية لإنفاذ المرحلة الأولى التي تستهدف 250 منزلاً منها 100 في مدينة سنجة و150 بسنار، وقال إن لديهم خطط لامتداد مشروع الإسكان بالمحلية.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger