الرئيسية » » مشاركون في ورشة حول البيئة يؤكدون اهمية اجراء دراسات لتحديد الاثر البيئي لاى مشروع قبل تنفيذه

مشاركون في ورشة حول البيئة يؤكدون اهمية اجراء دراسات لتحديد الاثر البيئي لاى مشروع قبل تنفيذه

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الثلاثاء، نوفمبر 03، 2015 | 2:32 م

الخرطوم (سونا)  

دعا المشاركون في ورشة العمل التشاركية في مجال البيئة لإعداد الخارطة الاستثمارية لولاية الخرطوم التي نظمتها مؤخرا مفوضية تشجيع الاستثمار بوزارة الصناعة والاستثمار ولاية الخرطوم الى ضرورة اجراء دراسات لتحديد الاثر البيئي لأي مشروع قبل الموافقة على تنفيذه بجانب العمل على اعتماد استراتيجيات وطنية واقليمية لمعرفة كفاءة الطاقة والطاقة الانظف والطاقة المتجددة ووضع سياسة صناعية وطنية توفر اطارا مؤسسيا مواتيا للصناعات منخفضة الكربون .

وأكدت الورشة ضرورة تخصيص جزء من الاستثمارات للتأهيل والابتكار والبحث العلمي باعتبار ان مستقبل الاقتصاد الاخضر لن يكون واعدا دون الاعتماد على المعلومة الجيدة والمعرفة المتطورة خاصة بعد ان اصبح العالم العربي في مقدمة الدول المعرضة لمخاطر التقلبات المناخية .

واشارت الورشة الى ضرورة تبني مبادرات خاصة بالإنتاج الانظف وتضمينه في التخطيط المتكامل للسياسات الاقتصادية والصناعية للدولة بجانب العمل على ترسيخ ونشر ثقافة الوعي البيئي في المجتمع.

كما طالبت الورشة بإنشاء المدن والمناطق الصناعية وفقا لأسس علمية ومعايير بيئية عالية وبعيدة عن الاحياء السكنية والاسواق اضافة لتضمين المناهج الدراسية بمفاهيم الوعي البيئي.

و استمع المشاركون في الورشة لورقتي عمل الاولى بعنوان نحو بيئة تنافسية مستدامة قدمها بروفيسور علي محمد مكاوي وورقة حول الوضع البيئي بولاية الخرطوم وسبل الاستثمار البيئي قدمها د. طارق حمدنا الله.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger