الرئيسية » » 22.8 مليون دولار منحة من البنك الأفريقي لمياه الشرب بالسودان

22.8 مليون دولار منحة من البنك الأفريقي لمياه الشرب بالسودان

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الثلاثاء، نوفمبر 03، 2015 | 1:51 م

شبكة الشروق

وقّعت الحكومة السودانية، يوم الإثنين، مع بنك التنمية الأفريقي، على اتفاقية منحة بمبلغ 22.8 مليون دولار لصالح مشروعات إصلاح قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وتطوير قدرات العاملين، بجانب حل مشكلة العطش بولاية غرب كردفان.

وجرت مراسم توقيع الاتفاق بمقر وزارة المالية بالخرطوم، حيث وقع عن جانب الحكومة السودانية، وزير المالية والتخطيط السوداني، بدر الدين محمود، فيما وقع عن البنك الأفريقي للتنمية عبدول كمارا، الممثل المقيم للبنك بالخرطوم.

ويشمل المشروع إصلاح مياه الشرب والصرف الصحي في السودان ومراجعة سياسات قطاع المياه والوضع الاستراتيجي والربط والتنسيق لقطاع المياه، بجانب اهتمام المشروع ببناء قدرات العاملين في قطاع المياه والصرف الصحي، إضافة لحل مشكلة العطش بولاية غرب كردفان.

وأشار وزير المالية عقب توقيع مراسم الاتفاقية، إلى أن المنحة تأتي في إطار تطوير وتحديث قطاع المياه في السودان للمحطات الكبيرة منها مياه ولاية غرب كردفان، وبناء القدرات المؤسسية للعاملين في قطاع المياه.

وأثنى الوزير على جهود بنك التنمية الأفريقي لتعزيز القدرات المالية وإصحاح البيئة في السودان، بجانب المشروعات التي تهتم بالصحة والتعليم وقضايا الفقر.

ودعا القطاع الخاص السوداني للاستفادة من النوافذ التي يتيحها البنك الأفريقي لتمويل القطاع الخاص، وكشف عن عدد من المشروعات والنوافذ المختلفة لترقية القطاع الزراعي من البنك عبر صندوق أفريقيا لتعزيز الأمن الغذائي الأفريقي وتطوير المقدرات الأفريقية.

من جهته، أوضح الممثل المقيم لبنك التنمية الأفريقي، عبدول كمارا، أن اتفاقية المنحة أُجيزت من قبل مجلس مديري البنك، بهدف تطوير مياه الشرب في السودان والمساهمة في بناء قطاع مياه وصرف صحي مرن فعّال.

وأضاف إن مصادر المياه تعتبر مهمة للإنسان والحيوان والنشاط الإنتاجي، بجانب تخفيف الضغط على الموارد الطبيعية وحل النزاعات، مبيناً أن الاتفاقية تتناسب مع الموجهات التنموية لوثيقة الفقر الخاصة بالسودان.

إلى ذلك ذكر المنسق القومي لمشروع منحة إصلاح قطاع المياه، هشام الأمير يوسف، أن المشروع يهدف لتشييد خطي مياه منهما خط نقل مياه من حوض النهود لقرى غرب النهود، والخط الثاني لعيال بخيت.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger