الرئيسية » , » السدود توقع عقداً تمويلياً مع بنك النيل بـ(100) مليون جنيه

السدود توقع عقداً تمويلياً مع بنك النيل بـ(100) مليون جنيه

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، نوفمبر 12، 2015 | 4:42 م

الخرطوم ـ المجهر

وقعت وحدة تنفيذ السدود بالثلاثاء عقداً تمويلياً بقيمة (100) مليون جنيه مع بنك النيل لصالح مشروعات إعادة التوطين في مشروع مجمع سدى أعالي عطبرة وستيت، وذلك بحضور د. "جعفر حسن بادي" وزير الدولة المدير العام لوحدة تنفيذ السدود، والمهندس "الحاج عطا المنان" رئيس مجلس إدارة بنك النيل.

‫في السياق ثمن مدير الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية بوحدة السدود "راشد حسين همت"، دور المؤسسات الوطنية في تمويل مشروعات حصاد المياه وإعادة التوطين، كما أشاد بدور بنك النيل في دعم وتمويل المشروعات القومية. وقال "همت" إن الاتفاقيات التي وقعتها الدولة مع المملكة العربية السعودية تمثل نقلة كبيرة في مشروعات البنية التحتية في مجال السدود والزراعة، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد تكثيف الجهود في مشروعات حصاد المياه بالولايات من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من مياه الأمطار.‬

من جهته أعلن المدير العام لبنك النيل "أحمد عبد الرحمن الحوري" جاهزية البنك لتمويل مشروعات الوحدة في العام القادم 2016، مشيداً بالدور الذي اطلعت به الوحدة في مشروعات دعم البنية التحتية بالولايات في إطار المشروعات المصاحبة لمشروعات السدود. وقال إن بنك النيل لعب دوراً مهماً في تمويل المقاولين بسد مروي ومشروع تعلية الروصيرص، وهو ما أهله إلى نيل جائزة دولية من منظمة قادة التجارة بمدريد والتي منحت للبنك لإسهامه في مشروعات البنية التحتية واستخدام التقنية، فضلاً عن نيله جائزة أخرى في مجال الجودة الأوربية.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger