الرئيسية » » ولاية الخرطوم و(جايكا) اليابانية توقعان على عقد لتشييد مستشفي نموذجي

ولاية الخرطوم و(جايكا) اليابانية توقعان على عقد لتشييد مستشفي نموذجي

Written By Amged Osman on السبت، أكتوبر 24، 2015 | 1:02 م

الخرطوم 24-10-2015م (سونا)

وقعت ولاية الخرطوم مؤخرا مع الوكالة اليابانية للدعم العالمي (جايكا) على عقد لتشييد مستشفى نموذجي للأمومة والطفولة في مساحة تبلغ(5000)خمسة آلاف متر مربع بتكلفة عشرين مليون دولار لتقدم خدمات الطب الوقائي والعلاجي للنساء والاطفال وخدمات الامومة الآمنة ،التأمين والتغذية ، الحمل الحرج، العمليات الضرورية، حضانة اطفال حديثي الولادة داخل المستشفى والعناية المركزة للمواليد .

ويحتوي المستشفى علي غرفتي عمليات و(10)حاضنات للأطفال حديثي الولادة داخل المستشفى وغرف عناية مكثفة و(24)سريرا وملحقات لتدريب القابلات ومن المتوقع ان تستقبل المستشفى عدد خمسة آلاف حالة ولادة في العام .

ووقع عن حكومة السودان الاستاذ بدرالدين محمود وزير المالية الاتحادي ومن الجانب الياباني سفير اليابان في السودان بحضور البروفسيور مأمون حميدة وزير الصحة بولاية الخرطوم والاستاذ عبداللطيف عبدالله فضيلي معتمد امبدة ومدير عام وزارة الصحة الاتحادي .

وسيتم في الاحتفال التوقيع على عقد يتم من خلاله تأهيل(6000)قابلة وتكريم أقدم (10)قابلات الى جانب تسلم موقع المستشفى رسميا على الأرض في الاول من نوفمبر المقبل والبدء في التنفيذ في الاول من يناير(2016) بواسطة منظمة جايكا اليابانية .

وتعتبر مستشفى الامومة والطفولة بمحلية امبدة واحدة من المستشفيات ذات الخصوصية الانسانية المهمة التي تهتم بخدمة الامومة والطفولة و شريحة كبيرة من المواطنين وتقديم خدمات رعاية صحية متطورة للمناطق الطرفية .

وبناءً علي التقارير الطبية الخاصة بإحصائية نسب المواليد فإن نسبة مواليد محلية امبدة تمثل25% من جملة المواليد بولاية الخرطوم فهي مؤشر اثار انتباه المهتمين بصحة الامومة والطفولة بالمناطق ذات المعدلات المرتفعة في الانجاب مما أدى الى أن تنال محلية أمبدة هذا الاهتمام .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger