الرئيسية » » سد مروي ينجح في استرداد مديونيته وزيادة إنتاج الكهرباء بنسبة (29%)

سد مروي ينجح في استرداد مديونيته وزيادة إنتاج الكهرباء بنسبة (29%)

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الاثنين، أكتوبر 05، 2015 | 4:41 م

صحيفة الجريدة

وصفت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء سد مروي بأنه من المشاريع الناجحة، ولفتت إلى زيادة إنتاج الكهرباء من سد مروي بنسبة (29%).

وأكد نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن، دعم الحكومة ممثلة في رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ونوابه ومساعديه للوثيقة الإطارية لتطوير قطاع الكهرباء خلال (2015-2020م) التي تبلغ تكلفتها (30) مليار ونصف المليار دولار لزيادة الطاقة المنتجة.

وقال حسبو لدى ترؤسه وفداً وزارياً ضم وزراء الزراعة، النفط، الغاز، الصناعة ووزير الدولة للاستثمار لزيارة سد مروي بالولاية الشمالية أمس الأول، قال إن الطاقة أساس النهضة في مختلف المجالات، وطالب القطاع الخاص بالدخول في الاستثمار في مجال الكهرباء لزيادة إنتاج الكهرباء، وبحث مجالات أخرى لتوليد الكهرباء بما فيها الطاقة النووية.

وشدد حسبو على ضرورة قيام جسم أو كيان قومي وولائي معني بتوفير المياه أسوة بهيئة توفير المياه.

من جانبه قال وزير الموارد المائية والري والكهرباء معتز موسى حسب (سونا) أمس، إن سد مروي من المشاريع الناجحة، حيث تمكن من استرداد مديونيته من إنتاجه خلال الخمسة أعوام الماضية، ونوه إلى زيادة إنتاج الكهرباء من سد مروي بنسبة (29%) أي من 5.5 ميغاواط ساعة إلى 7.84 ميغاواط ساعة، وزيادة المشتركين في السودان بنسبة (11%).

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger