الرئيسية » » رئاسة الجمهورية تتبنى تنفيذ توصيات ورشة إسكان الفقراء

رئاسة الجمهورية تتبنى تنفيذ توصيات ورشة إسكان الفقراء

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الثلاثاء، سبتمبر 08، 2015 | 3:53 م

الخرطوم 7-9-2015م (سونا )  

اكد الاستاذ ابراهيم آدم ابراهيم وزير الدولة بوزارة الرعاية والضمان الاجتماعي عن تبنى رئاسة الجمهورية لتنفيذ توصيات ومخرجات ورشة إسكان الفقراء والعمل علي اتخاذ التوجيهات والقرارات اللازمة.

واعلن لدى مخاطبته بعد ظهر اليوم ختام فعاليات الورشة والتي نظمتها وزارته بقاعة الاتحاد القومي للمعاشات عن تشكيل لجنة فنية برئاسة وكيل وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي وعضوية الصندوق القومي للاسكان والتعمير ومجلس السكان وعدد من الجهات ذات الصلة بغرض وضع هذه التوصيات في شكل مصفوفة يسهل بلورتها في شكل قرارات وترجمتها في خطط وبرامج بقطعيات تحدد مسئولية كل طرف من اطراف الجهات المعنية باسكان الفقراء .

واوضح الوزير ان اسكان الفقراء مسئولية تضامنية بين عدة جهات بالمركز والولايات. مشيرا الي أن توفير السكن يعتبر واحدا من التدخلات اللازمة للوزارة والاجهزة المعنية لمعالجة قضايا الفقر وان هناك اهتماما عالميا به وان منظمة الهبتات التي تتبع للامم لمتحدة لها برامج ومشروعات تدعم ذلك باعتبار أن السكن يأتي في مقدمة القضايا المقلقة للاسر لاهميته .

الي ذلك خاطب فعاليات الورشة الدكتور غلام الدين عثمان آدم الامين العام للصندوق القومي للاسكان والتعمير، ممتدحا اهتمام رئاسة الجمهورية بالورشة ممثلة في نائب رئيس الجمهورية الذي شارك في فعاليات الورشة، مما يؤكد وجود ارادة سياسية لتنفيذ توصياتها .

واعلن أن من المكاسب الكبرى التي حقتتها الورشة توجيه النائب بتشكيل لجنة عليا لاسكان الفقراء برئاسة الاستاذة مشاعر الدولب وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي والامين العام للصندوق الاسكان رئيسا مناوبا، مبينا ان اهم المشكلات التي تواجه قضايا الاسكان في السودان وبخاصة الفقراء عدم وجود تنسيق محكم بين الجهات ذات الصلة . معربا عن امله في ان تجد توصيات الورشة طريقها للتنفيذ وان تكون هذه الورشة بداية الانطلاقة لعمل كبير قادم يخدم الفئات المستهدفة بالاسكان لا سيما شريحة الفقراء ووعد بتنظيم ورش عمل وملتقيات مماثلة لتحقيق المزيد من التعاون بين الجهات المعنية .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger