الرئيسية » » ولاية الخرطوم تتمسك بزيادة تعرفة المياه

ولاية الخرطوم تتمسك بزيادة تعرفة المياه

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الجمعة، سبتمبر 04، 2015 | 11:30 ص

رماة الحدق

تمسك وزير البني التحتية والمواصلات بولاية الخرطوم أحمد قاسم بزيادة تعرفة المياه بالولاية، واقترح أن تقوم الدولة بدفع فرق في تعرفة المياه البالغ (34) مليار جنيه، وتعهد بتوفير الخدمة مجاناً للمواطنين حال التزمت الحكومة بذلك، في وقت كشفت الوزارة في تقرير بالمجلس التشريعي للولاية أمس، عن جملة عائدات هيئة المياه بالولاية من المبيعات خلال النصف الأول من العام الحالي، والبالغة (103) ملايين و (236) ألف و (551) جنيهاً، وأبانت أن إنتاج الهيئة من المياه يقدر ب (مليون) و(489) ألف و(968) متر مكعب في اليوم.

وانتقد وزير البنى التحتية بالولاية في تصريحات صحفية بالمجلس التشريعي أمس، دعم الدولة للاتصالات وقال (على الدولة بدل ما تدفع للاتصالات وغيرها من خدمات، أن تدفع للمياه وسنوفرها للمواطن مجاناً).

وأضاف أن ولاية الخرطوم تستهلك مليون متر مكعب في اليوم بتكلفة تبلغ (51) مليار جنيه، وذكر أن المواطن يدفع ضرائب ورسوم مقابل خدمات أقل من خدمة المياه، وطالب الحكومة بتوظيف بعض الرسوم لتوفير خدمة المياه.

وكشف الوزير عن اتجاه لاستخدام مشروع العداد الذكي الذي يبرمج لضبط استخدام المياه، وسيبدأ العمل به في المناطق ذات الاستخدام العالي ثم يعمم، وأوضح أنه يشبه عدادات الدول الأوروبية.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger