الرئيسية » » التوقيع على شراكة جديدة بين وحدة تنفيذ السدود وبنك فيصل الإسلامي السوداني

التوقيع على شراكة جديدة بين وحدة تنفيذ السدود وبنك فيصل الإسلامي السوداني

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الاثنين، سبتمبر 14، 2015 | 8:23 ص

الخرطوم 13-9-2015(سونا)   

تم التوقيع اليوم على إتفاقية تمويل مشاريع وحدة تنفيذ السدود بين الوحدة وبنك فيصل الإسلامي السوداني بفندق روتانا بالخرطوم وذلك بحضور د.جعفر بادي وزيرالدولة بوزارة الموارد المائية والكهرباء والمدير العام لوحدة تنفيذ السدود والباقر أحمد النوري نائب المدير العام لبنك فيصل الإسلامي السوداني، وعدد من مدراء الإدارات في السدود وبنك فيصل وممثلي وسائل الإعلام.

وقام بالتوقيع على عقد التمويل راشد همت مدير الشؤون المالية والإدارية بوحدة تنفيذ السدود وفؤاد عوض الكريم إبراهيم مساعد المدير العام لقطاع المؤسسات والنقد الأجنبي في بنك فيصل الإسلامي السوداني.

وأكد د.جعفر بادي المدير العام لوحدة تنفيذ السدود أن هذا التوقيع يعد بداية للتعاون المستمر بين البنك والوحدة مشيراً إلى أن الطرفين يتفقان في السعي لتحقيق التنمية بالبلاد مشيداً بفكرة الدولة التي أثمرت وحدة تنفيذ السدود وبكل القيادات التي تولت العمل فيها.

وأضاف أن الوحدة إختارت أكبر الشركات العالمية لتنفيذ مشاريعها بدءاً من سد مروي الذي وصفه بأنه يظل مفخرة وأساسا لكل عمل متقن، مذكراً بأن سد مروي ينتج 1250 ميقاواط من الكهرباء وبقيامه انفتحت آفاق الإستثمار وزاد الطلب على الكهرباء، مضيفاً أن سد مروي الآن ينتج 60% من الكهرباء في السودان.

وأشار بادي إلى تجربة الوحدة الفريدة في تعلية سد الروصيرص دون أن يتوقف انتاج الكهرباء من السد، لافتا الإنتباه إلى أن المفخرة الأخرى التي تعمل الوحدة على انجازها هي اكمال مجمع سدي أعالي عطبرة وسيتيت .

وقال "نتوقع أن يدخل إنتاج كهرباء مجمع السدين إلى الشبكة القومية خلال النصف الثاني من العام المقبل"، وأضاف سنواصل في بناء السدود من خلال المشاريع المقترحة على مجرى النيل، موجهاً شكره للمواطنين الذين تأثروا بقيام السدود في كل المواقع لتعاونهم من أجل مصلحة البلاد.

وقال بادي أيضاً إن همنا الأكبر الآن هو مشاريع حصاد المياه التي نقوم بإنشائها في كل ولايات السودان موضحاً أن الوحدة قد دخلت الآن في مجال جديد وهو حفر الآبار الجوفية إضافة إلى عملها في إنجاز أطلس للمياه في كل ربوع الوطن .

وختم د.جعفربادي حديثه مشيدا ببنك فيصل الإسلامي السوداني واهتمامه بتمويل مشاريع وحدة تنفيذ السدود،مؤكداً أن تمويله للمشاريع وصل إلى نسبة 30%.

من جانبه أكد الباقر أحمد النوري نائب المدير العام لبنك فيصل الإسلامي السوداني، استعداد البنك لتنفيذ كل المشاريع التي تم الإتفاق عليها مع وحدة تنفيذ السدود، مشيداً بمشاريع الوحدة التي وصفها بأنها عملاقة ومدروسة ومؤسسة، مؤكداً حرص البنك على تمويل كل المشاريع في بقاع السودان المختلفة.

وحيا محمد سيد أحمد وراق مديرإدارة التسويق ببنك فيصل الشراكة التى تهدف الى تطهير المال العام من الربا بالدخول فى مشاريع تنموية عملاقة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger