الرئيسية » » والي نهر النيل يدشن العمل بطريق "المتمة – أمدرمان"

والي نهر النيل يدشن العمل بطريق "المتمة – أمدرمان"

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، أغسطس 06، 2015 | 11:58 ص

شبكة الشروق  

دشن والي نهر النيل، محمد حامد البلة، العمل في سفلتة 51 كيلو متراً من طريق النيل الغربي، قطاع المتمة - أمدرمان، والمقرر الفراغ منه في 30 نوفمبر المقبل، وأكد البلة مسؤولية حكومته عن استكمال الخدمات الأساسية وتلبية حوائج المواطن.
وكان حاضراً لحفل التدشين يوم الأربعاء، عدد من أعضاء حكومة نهر النيل، ومعتمد المتمة، ونائب الدائرة 8 المتمة، وممثلون لهيئة الطرق والجسور، وشركة "زادنا" للطرق، وهيئة تنمية وتطوير محلية المتمة، فضلاً عن مواطني وحدة ودحامد الإدارية.

ويبلغ طول طريق النيل الغربي قطاع المتمة - أمدرمان "107" كيلومترات تم رصف "56" كيلومتراً منها، ويستمر العمل حتى 30 أكتوبر القادم، ومن المقرر استمرار العمل في 16 كيلومتراً خاصة بتغيير "المزلقانات" إلى كباري.

وتقدم البلة بالشكر إلى الرئيس، عمر البشير، لاهتمامه بتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين ومتابعة قضايا الخدمات بالولايات خاصة طريق النيل الغربي، وتعهّد بمتابعة بداية المرحلة الثانية لطريق المتمة - أم الطيور.

 كما وقف على سير العمل في مستشفى "الجكيكة" الذي يعد من المستشفيات المهمة، التي تسهم في تقليل إصابات الحوادث المرورية بعد اكتمال طريق النيل الغربي.

وتنفّذ الطريق شركة "زادنا" بتمويل قومي، وهو يربط عدداً من الولايات مع نهر النيل، وتستفيد منه محلية المتمة في ربطها بالخرطوم وبورتسودان، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار.




شارك هذا المقال :

هناك 3 تعليقات:

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger