الرئيسية » » الإرصاد الجوي تتوقع ارتفاع درجات الحرارة مع هطول أمطار في معظم ولايات البلاد

الإرصاد الجوي تتوقع ارتفاع درجات الحرارة مع هطول أمطار في معظم ولايات البلاد

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الاثنين، أغسطس 03، 2015 | 10:52 ص

الخرطوم 3-8-2015م(سونا)

توقعت الهيئة العامة للإرصاد الجوي انخفاض درجات الحرارة في معظم أنحاء البلاد وأن يتقدم الفاصل المداري نحو الشمال ليمر بأبوحمد وشمال دنقلا والولايات الغربية وتزداد احتمالية الأمطار جنوبه .

وقال الأستاذ نور البلد فضل الله محمود الناطق الرسمي لهيئة الإرصاد الجوي في تصريح ( لسونا ) إن المناطق شمال الفاصل المداري من المتوقع أن يسود فيها طقس حار جدا نهارا دافئ ليلا والرياح شمالية شرقية جافة خفيفة إلي متوسطة السرعة أما درجات الحرارة المتوقعة في هذه المناطق تتراوح مابين 26- 30 درجة مئوية في الصباح وأعلاها عند الظهيرة تتراوح مابين 41- 44 درجة مئوية .

وأما المناطق التي تقع جنوب الفاصل المداري فمن المتوقع ان يسود فيها طقس حار نسبيا نهار معتدل ليلا والرياح جنوبية إلي جنوبية غربية رطبة متوسطة السرعة إلي نشطة مع وظهور سحب متوسطة ومنخفضة وتتحول إلي رعدية ممطرة في الظهيرة والمساء اما درجات الحرارة في الصباح الباكر فتتراوح بين19- 25 وأعلاها في الظهيرة ما بين 32- 40 درجة مئوية .

وقال نور البلد إن الطقس المتوقع بولاية الخرطوم هو حار نسبيا نهارا معتدل ليلا والرياح جنوبية إلي جنوبية غربية رطبة متوسطة السرعة مع ظهور السحب المتوسطة التي تتحول إلي رعدية ممطرة في بعض الفترات ودرجات الحرارة تتراوح مابين 38 درجة مئوية عند الظهر و25 درجة مئوية في الصباح .
شارك هذا المقال :

هناك 3 تعليقات:

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger