الرئيسية » » توقعات بحراك عمراني وتطوير عقاري خلال الفترة المقبلة

توقعات بحراك عمراني وتطوير عقاري خلال الفترة المقبلة

Written By Amged Osman on الثلاثاء، أغسطس 04، 2015 | 4:07 م

شبكة الشروق 

برزت توقعات في ختام ملتقى الحوار حول التحضر (الواقع والآثار والتحديات)، بأن تشهد الفترة المقبلة حراكاً في التنمية العمرانية خاصة بعد توقيع السودان قبل أيام قليلة على اتفاقية المقر مع الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري.

وكشف الملتقى الذي اختتم أعماله بمجلس الوزراء يوم الإثنين، التوسع في مشاريع إسكان بالولايات واهتمام الدولة بالتنمية الحضرية والتوسع في مشاريع الإسكان والبناء والإعمار.


وقال الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير د. غلام الدين عثمان آدم الذي خاطب الجلسة الختامية، إن المشاركة الواسعة في المؤتمر خاصة وزراء التخطيط العمراني تجيء تأكيداً على أن الفترة المقبلة ستشهد حراكاً في هذا الجانب.

وأشار غلام الدين إلى أن الفترة القادمة ستشهد افتتاح مدن جديدة بولايتي نهر النيل والشمالية، وستتواصل الجهود لاستكمال مشروعات جديدة بولايتي البحر الأحمر وكسلا، بجانب مدن أخرى قيد الإنشاء بولايات دارفور وسنار.


وأشار إلى أن توقيع السودان قبل أيام قليلة على اتفاقية المقر مع الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري سيسهم ويدعم تبادل الخبرات والاستثمار المشترك مع الدول العربية وتوفير التمويل لتنفيذ مشاريع التنمية العمرانية.


وتعهد المشاركون بتنفيذ التوصيات والتعاون المشترك لتحقيق النهضة العمرانية والحضرية المنشودة وبالشراكة مع الجهات ذات الصلة.

وكان نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن رئيس اللجنة العليا للإسكان والتعمير، طالب الصندوق القومي للإسكان بالتوسع في الشراكات لتبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الدول.


وكان الملتقى استعرض خمساً من أوراق العمل المتخصصة بمشاركة المهندس علاء عبدالفتاح مدير الهيئة العامة للخطيط العمراني بجمهورية مصر ممثل وزير الإسكان المصري الذي قدم تجربة مصر في مجال الإسكان واستراتيجية التعامل مع العشوائيات.




شارك هذا المقال :

هناك 3 تعليقات:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. افضل شركة تنظيف منازل بالرياض شركة تنظيف بيوت بالرياض
    سرعان ما تتعرض البيوت  لانتشار الشوائب والأتربه والاتساخات الخطيرة ؛لذلك فكافه أجزاء البيوت تحتاج الى أعمال تنظيف دورية ومستمرة ؛فالبيوت من اثاث سواء مجالس أو غرف نوم أو سفر أو صالونات تحتاج الى أعمال تنظيف ؛كما تتمكن الشركة من القيام بأعمال تنظيف البيوت ومكافحة الحشرات وتنظيف الخزانات وكشف تسربات الماء وغيرها من الأجزاء الأخرى ؛لذلك من الأن لا داعى للقلق بشأن أعمال تنظيف البيوت ؛نحن شركة تنظيف بيوت بالرياض التى تعتمد على فريق عمل متخصص لديه خبرات واسعه فى القيام بأعمال تنظيف البيوت .

    تتراكم الأتربه والشوائب فى البيوت مسببة فى تعرض البيوت للعديد من الأمراض الخطيرة التى تؤثر سلبيا على الأفراد ؛فالبيوت تتعرض للنوافذ والشبابيك وغيرها من المنافذ التى سرعان ما تتعرض للعديد من الشوائب والعوالق الخطيرة ؛لذلك يتم الاعتماد على مجموعه من الألات والمعدات الحديثة وأجهزة البخار التى تساعد على التخلص من الشوائب والعوالق سريعا  ؛فقط شركة تنظيف بالرياض تعتمد على أحدث وأفضل الأساليب... اقرأ المزيد

    المصدر: شركة تنظيف منازل بالرياض

    المصدر: شركة تنظيف بيارات بالرياض
    شركة نقل اثاث بالرياض  نقل عفش بتعتبر أعمال نقل العفش من أهم الأعمال على الاطلاق ؛فالكثير من الأفراد يحتاجون الى القيام بأعمال النقل المميزة لحمايه كافه أجزاء الاثاث من التعرض للتكسير أو الخدوش وغيرها من الأمور الأخرى ؛لذلك نحن شركة نقل عفش بالرياض التى تعتمد على أفضل العاملين المتخصصين وأفضل الأساليب الحديثة للقيام بنقل جميع أجزاء الاثاث سواء غرف النوم والسفر والصالونات وغيرها من الأدوات المكتبية والأدوات الخاصه بالأمور الفندقية وغيرها من أجزاء الاثاث التى تتعلق بالشقق والقصور والفلل وجميع الأمور الأخرى .

    تتخصص الشركة فى أعمال نقل الأجهزة الكهربية وغيرها من الأمور الأخرى التى تتعلق بالمطابخ وغيرها من الأمور الأخرى ؛فقط نحن شركة نقل عفش بالرياض التى تعتمد على أفضل الأساليب الحديثة والطرق المميزة للقيام بأعمال نقل العفش .… اقرأ المزيد

    المصدر: شركة نقل اثاث بالرياض

    ردحذف

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger