الرئيسية » » تدشين خط طيران بين الخرطوم وكادقلي

تدشين خط طيران بين الخرطوم وكادقلي

Written By Amged Osman on الخميس، يوليو 09، 2015 | 11:53 ص

شبكة الشروق  

تمَّ بولاية جنوب كردفان تدشين خط طيران الخرطوم وكادقلي. وامتدح الوالي عيسى أبكر دور الطيران المدني في خطة حكومته القادمة نحو تنمية واستقرار المواطنين. وقال إن عودة خط الطيران يمنح المستثمرين الفرص لزيارة الولاية ويدفع بالاستثمار.

وقال أبكر عقب حفل تدشين الخط الجديد، إن حكومته حريصة على ربط السكان وبقية أجزاء السودان عبر الطيران من أجل تسهيل عملية النقل الجوي، نسبة لبعد المنطقة من العاصمة الخرطوم، والمشقة التي يجدها المسافرون عبر طريق البر.

 وأضاف لـ (الشروق) أن عودة خط الطيران يمنح المستثمرين الفرص لزيارة الولاية وإنجاز مهامهم في وقت وجيز، مما يشجع على إنفاد خطة الولاية في الاستثمار.

وقال إن عملية تدشين الخط من شأنها أيضاً أن تسرع الخطى في إنقاذ المشروعات التنموية والخدمية. وتابع: "هبوط الطيران المدني في مطار كادقلي يؤكد أن الولاية الآن آمنة ومستقرة، وهي تمضي بثبات نحو التنمية المستدامة التي ينشدها المواطنون هناك".

من جهتها، جدَّدت الشركة المالكة لخط الطيران بين كادقلي والخرطوم التزامها بتسيير الخط دعماً لمواطني الولاية. وقال رئيس مجلس الإدارة محمد مركزو إن الشركة، وضمن مسؤولياتها الاجتماعية، تُقدِّم خدمة سهلة للطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة من مواطني جنوب كردفان. وأضاف "الشركة تخطط لتوسيع خطوطها لتشمل القطاع الشرقي عبر مطار تالودي".




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger