الرئيسية » » أزمة مياه حادة تضرب نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور

أزمة مياه حادة تضرب نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الثلاثاء، يونيو 09، 2015 | 4:10 م

سودان تربيون

تعاني مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور أزمة مياه حادة ،حيث قفز سعر برميل المياه من خمس جنيهات الي 20 جنيهاً في سابقة لم تشهدها نيالا وتوقفت الصنابير بالمدينة لأكثر من ثلاث أسابيع بعد خروج 15 بئرا من الخدمة وذلك من جملة 18.

وقال مسؤول بهيئة توفير المياه بمحلية نيالا ل"سودان تربيون " الإثنين، ان الحوجة الحقيقية لمدينة نيالا تصل الى ما يقارب 45 الف متر مكعب في اليوم الواحد غير أن الكميات المتوفرة حاليا، لا تتجاوز 5% مما ادي الي انقطاع مياه الصنابير.

وفرضت هيئة مياه الولاية رسوم شهرية قدرها 50 جنيهاً علي المواطنين كأعلى تعريفة مياه علي مستوي السودان بحجة تحسين خدمات المياه غير انها الامر ازداد سوءا بعد أن فشلت الهيئة في توفير المياه للمواطنين.

وأضاف المسؤول أن اكتظاظ نيالا بالسكان بسبب الظروف الامنية التي ألمت بالإقليم منذ 2003 أدى الي ان تكون حاجة المواطنين أكبر من موارد المياه بالمدينة.

ووقعت حكومة جنوب دارفور، عدة اتفاقيات مع شركات فشلت جميعها بسبب الأوضاع الامنية، كان آخرها في أبريل الماضي لربط شبكة مياه الولاية بحوض البقارة ذو المياه الوفيرة بمحلية قريضة التي تبعد عن حاضرة الولاية 86 كلم.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger