الرئيسية » » الخرطوم: العام الحالي سيشهد اكتمال عدد من مشاريع البني التحتية

الخرطوم: العام الحالي سيشهد اكتمال عدد من مشاريع البني التحتية

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، يونيو 04، 2015 | 3:06 م

المجهر

أعلن د. "عبد الرحمن الخضر" والي ولاية الخرطوم أن العام الحالي سيشهد اكتمال عدد من مشاريع البني التحتية التي ستحدث نقلة كبيرة في حركة المرور وتقليل الزحام. وقال خلال افتتاحه اليوم لجسر ود البشير بأمبدة إن إنشاء هذا الجسر بمنطقة أمبدة يؤكد صدق الولاية في توزيع الخدمات بما فيها البني التحتية بعدالة بين المركز والأطراف. وقال الوالي إن هذا الجسر هو هدية ولاية الخرطوم للمشير "عمر حسن أحمد البشير" وهو يستهل ولايته الجديدة، كما أعلن الوالي عن افتتاح جسر الشهيد "مندور المهدي" بشارع الحرية خلال الشهر القادم. كما سيتم افتتاح جسر سوبا كأكبر جسر بالبلاد ملحق به خط سكة حديد خلال (4) أشهر وسيعمل الجسر على نقل الحركة القادمة من غرب السودان إلى شرق السودان. وحيا الوالي سكان أمبدة والشيخ "ود البشير" الذي تم تكريمه في الاحتفال، مشيراً إلى أن الجسر سيوقف معاناة المواطنين مع الزحام في هذا التقاطع الحيوي. وقال الوالي إن الجسر تم تمويله وتشييده من بنوك وشركات سودانية .

د. "أحمد قاسم" وزير البني التحتية والمواصلات أعلن عن حزمة من المشروعات التي سيتم افتتاحها خلال الأيام القادمة، وعلى رأسها محطة الصرف الصحي بود دفيعة التي ستقوم بمعالجة أكبر مشكلة بيئية ظلت تعاني منها الولاية طوال السنوات الماضية، بالإضافة إلى حزمة المواصلات التي تخطط الولاية لها كحلول إستراتيجية تتضمن القطار المحلي والنقل النهري والترام .

معتمد محلية أمبدة "عبد اللطيف فضيلي" قال إن الجسر سيضيف مزايا اقتصادية واجتماعية للمحلية وسيسهم في شكل كبير في راحة المواطن .

المهندس "خالد محمد خير" مدير هيئة الطرق والجسور قال أن طول الكبرى يبلغ (411) متراً وهو يقع ضمن منظومة الطريق الدائري الأوسط. وقال إن تشييد الجسر صاحبته أعمال كبيرة في رصف الطرق المتفرعة منه وتشييد مصارف الأمطار.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger