الرئيسية » » الخرطوم تقرر استئصال شجر الدمس لتسببه بمشاكل بشبكة المياه

الخرطوم تقرر استئصال شجر الدمس لتسببه بمشاكل بشبكة المياه

Written By Amged Osman on الجمعة، يونيو 05، 2015 | 9:26 م

شبكة الشروق 

قال والي الخرطوم عبدالرحمن الخضر، إن حكومة الولاية بصدد إصدار قرار لاستئصال ومنع زراعة نبات الدمس في المناطق السكنية لتسببه في قطوعات المياه خلال العامين الماضيين، على أن يسمح به في المناطق الزراعية.

وعقد الوالي، يوم الخميس، اجتماعاً مع محلية الخرطوم بحث خلاله الأوضاع المتعلقة بالخريف والمياه والنظافة، بحضور وزير البنى التحتية والمواصلات أحمد قاسم محمود، ومعتمد الخرطوم عمر نمر، والأجهزة المعنية بهذه الخدمات.

وفيما أكدت التقارير أن مشاكل وأعطال المياه التي حدثت مؤخراً بمناطق الجريف والخرطوم كانت بسبب قفل الشبكات بواسطة شجر الدمس، أعلن الوالي أن الولاية بصدد إصدار قرار لاستئصال ومنع زراعة نبات الدمس في المناطق السكنية على أن يسمح به في المناطق الزراعية.

 ودعا الخضر كل المحليات لأن تضع ترتيباتها لتنفيذ القرار، مشيراً إلى أن التجربة أثبتت خلال العامين الماضيين أن الدمس يتسبب في قطوعات المياه.

 واتخذ الاجتماع ترتيبات تتصل بتجويد أعمال النظافة ومواصلة الجهود التي بدأت بخفض نسبة الإصابة بالملاريا، بجانب موجهات وترتيبات أخرى على رأسها إحكام التنسيق بين الأجهزة المعنية كافة لإيجاد معالجات علمية وعاجلة لأي إشكالات تحدث جراء هذه القضايا.

وفيما يتصل بالخريف والاستعداد له، قررت الحكومة اتباع حلول غير تقليدية، وبذل أقصى الجهود في حالات الطوارئ، مع مراجعة كل مرافق التصريف وجاهزية طلمبات الشفط وآليات سحب المياه.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger