الرئيسية » » مدير مياه الخرطوم الجديد يوجه بحصر المشكلات ووضع خطة طوارئ

مدير مياه الخرطوم الجديد يوجه بحصر المشكلات ووضع خطة طوارئ

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، يونيو 24، 2015 | 2:43 م

سودان تربيون

باشر المدير العام الجديد لهيئة مياه ولاية الخرطوم مهامه، الثلاثاء، ووجه إدارات المياه بالمحليات بحصر مشكلات المياه بما يفضي لوضع الحلول العاجلة لها، وأمر بالإهتمام بمحوري التشغيل والصيانة ووضع خطة إستراتيجية للطوارئ لما تبقى من فصل الصيف.

وأطاحت احتجاجات متفرقة في العاصمة السودانية، على قطوعات المياه، بمدير هيئة المياه السابق محجوب الحلاوي، حيث شهدت ضاحيتي الفتيحاب وأبوسعد في امدرمان والكلاكلة في الخرطوم وحلفاية الملوك في الخرطوم بحري احتجاجات على قطوعات امداد المياه.

وقال مدير الهيئة الجديد خالد علي خالد عقب عملية التسليم والتسلم بين الإدارة الجديدة للهيئة والإدارة السابقة، إن ما تم إنجازه خلال المراحل السابقة كان نتاج جهد تضافرت فيه كافة جهود العاملين.

وأكد خالد للمركز السوداني للخدمات الصحفية، أن العمل سيستمر في عمليات الصيانة للمحطات وفق رؤية هندسية وفنية متكاملة واستمرار الحلول العاجلة في علاج مشكلات شح إمداد المياه في بعض المناطق.

من جانبه قال نائب المدير العام قسم الله محمد عبد القادر، الذي جرى تعينه، الإثنين، أيضا إن مشكلة المياه ليست في الأفراد بقدر ما هي مشكلة سياسات تحتاج مزيداً من الإهتمام من قبل حكومة الولاية.

وأبدت هيئة مياه الخرطوم في وقت سابق رغبتها في زيادة تعرفة الخدمة لسد العجز في الموارد، والإيفاء بالتزاماتها تجاه المشتركين بسبب ارتفاع تكلفة التشغيل، إذ تبلغ التعرفة السارية حاليا 16 جنيها للدرجة الثالثة، و25 جنيها للدرجة الثانية و45 جنيها للدرجة الأولى.

من جهته دعا المدير السابق للهيئة محجوب محمد سليمان الحلاوي إلى تكامل الأدوار وبذل مزيد من الجهد للإرتقاء بالهيئة وخدمة المياه بولاية الخرطوم.

وكشف تقرير صادر من ولاية الخرطوم، في وقت سابق، عن مقترحات بزيادة التعرفة بواقع 20 جنيها لمستهلكي الدرجة الثالثة بنسبة زيادة 33% و60 جنيها للدرجة الاولى بزيادة 33% و35 جنيها للدرجة الثانية بزيادة 40%.

واشار التقرير إلى مقترح ثاني بزيادة التعرفة 190 جنيها لمستهلكي الدرجة الأولى بنسبة زيادة 322% و120 جنيها للدرجة الثانية بنسبة زيادة 380% و70 جنيها للدرجة الثالثة بنسبة زيادة 366%.

ووصلت الزيادة في مقترح ثالث إلى 288 جنيه لمستهلكي الدرجة الأولى و144 للدرجة الثانية و84 جنيها للدرجة الثالثة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger