الرئيسية » » بدء العمل في مطار الخرطوم الجديد أغسطس المقبل

بدء العمل في مطار الخرطوم الجديد أغسطس المقبل

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأحد، مايو 31، 2015 | 2:58 م

شبكة الشروق 

أعلن نائب الرئيس السوداني، حسبو محمد عبدالرحمن، يوم الأربعاء، أن بدء العمل الفعلي في مشروع مطار الخرطوم الجديد الواقع جنوب العاصمة، سينطلق في الأول من أغسطس المقبل، موجهاً بتشكيل لجان فرعية لتسريع وتيرة العمل.

ووقّعت الحكومة السودانية في يونيو 2013م، اتفاقية لتنفيذ مشروع مطار الخرطوم الدولي الجديد، في مساحة 103 ملايين متر مربع، كأحد المشاريع الاقتصادية الاستراتيجية الكبرى، بتمويل وتنفيذ صيني بلغ 700 مليون دولار.


ووقف نائب البشير، الذي يرأس اللجنة العليا لرعاية تنفيذ مشروع المطار الجديد، ميدانياً على المنشآت التي نُفذت بمقر المشروع، مترأساً الاجتماع الأول للجنة مؤكداً أهمية الالتزام بالمواقيت الزمنية لتنفيذ المشروع .


وطبقاً لوكالة أنباء السودان الرسمية، فإن نائب الرئيس وجّه خلال الاجتماع بتشكيل لجان فرعية لتنشيط العمل، بعد أن حُدد الأول من أغسطس موعداً لتدشين تنفيذ المشروع.


وبحث الاجتماع معظم القضايا التي تواجه التنفيذ والتوقيت الزمني وموقف التمويل ومشروعاته المصاحبة، وتوصل الاجتماع إلى أهمية إكمال المشروعات المصاحبة وإكمال البنى التحتية في المنطقة المحيطة بالمطار، لجذب المشاريع الاستثمارية.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger