الرئيسية » » ولاية الخرطوم : إكتمال محطات قطار المواصلات

ولاية الخرطوم : إكتمال محطات قطار المواصلات

Written By Amged Osman on الاثنين، مايو 25، 2015 | 5:44 م

سودان سفاري

تفقد د. عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم ود. أحمد بابكر نهار وزير النقل أمس سير العمل بمشروع القطار المحلي للمواصلات وذلك بحضور وزير البنى التحتية والمواصلات د. أحمد قاسم ومدير عام هيئة السكة الحديد ومجموعة نوفلز المنفذة للمشروع حيث شملت الجولة محطات القطار في المسار الشمالي الذي يبدأ من الجيلي وحتى الخرطوم .

وأكد المقاول المنفذ للمشروع أن العمل يجري الآن في (11) محطة إكتملت فيها الأعمال الخرصانية ووصلت بقية المواد المطلوبة للمحطات من الصين ، معلناً أن العمل في جميع المحطات سيكتمل في الثلاثين من يونيو بإستثناء المحطة الرئيسية بالخرطوم التي ستكتمل في الثلاثين من يوليو .

وقال أن المرحلة المقبلة ستشهد بداية العمل في الخط الموازي لخط السكة الحديد الحالي والذي سيعمل فيه قطار المواصلات معلناً أن المشروع يتضمن حماية كاملة لخط القطار وإقامة طريق خدمي خلف السور الواقي بالاضافة الى تركيب بوابات إلكترونية ذكية في جميع المواقع التي تتقاطع في السكة مع شارع الأسفلت مشيراً الى أن هذه الحماية ستعزز من سلامة مسار القطار من ناحية وسلامة حياة المواطنين ومنعاً للحوادث المرورية عند التقاطعات وقال إن محطة الخرطوم كآخر محطة تعتبر المحطة الرئيسية تتكون من طابقين .

من جهته أكد والي الخرطوم أن الولاية تعمل بتنسيق تام مع هيئة السكة الحديد والمقاول المنفذ للمشروع لإكمال المشروع وإدارته عند مرحلة التشغيل بالطريقة التي تضمن إستمراره كمشروع حيوي يغطي أجزاء واسعة من الولاية كحل إستراتيجي لقضية النقل والمواصلات.

من جهته رحّب د. بابكر نهار بالتعاون بين وزارته وولاية الخرطوم في إكمال مشروع القطار المحلي مؤكداً أهمية المشروع للوزارة كجهة راعية لمشاريع النقل بالبلاد.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger