الرئيسية » » انطلاق مشروع نظافة خزان مليط بإزالة الطمي المتراكم على حوض الخزان

انطلاق مشروع نظافة خزان مليط بإزالة الطمي المتراكم على حوض الخزان

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on السبت، مايو 16، 2015 | 1:53 م

سونا

انطلقت بمحلية مليط مشروع نظافة خزان مليط والمتمثل في إزالة الطمي المتراكم على حوض الخزان منذ سنوات عديدة في إطار جهود حكومة ولاية شمال دارفور ووحدة تنفيذ السدود بوزارة الموارد المائية والكهرباء الاتحادي وضمن برنامج حصاد المياه والرامي لحل ضائقة مياه الشرب للإنسان والحيوان.

وأوضح المهندس مبارك محمد علي عبدالعزيز ممثل وزارة الموارد المائية بالولاية في تصريح لسونا أن العمل انطلق بصورة طيبة بعد توقيع العقد بين وزارة الموارد المائية والوحدة الهندسية التابعة لمفوضية الإعمار والتنمية بولاية شمال دارفور .

وأكد المهندس مبارك ان عمليات الحفر وإزالة الطمي يتم بواسطة استخدام عدد مقدر من الآليات التابعة للوحدة الهندسية ويستمر العمل لعدة أيام .

وكان معتمد محلية مليط الاستاذ/ كمال الدين يحي خليل يرافقه وفد من مفوضية الاعمار والتنمية بالولاية وممثل وزارة الموارد المائية وبحضور عدد من القيادات الرسمية والأهلية والشعبية بالمحلية قاموا بزيارة ميدانية إلى موقع خزان مليط وأطمأنوا على الخطة الموضوعة وانطلاقة العمل والآليات المتوفرة ومعرفة حجم العمل اليومي وتم من خلال ذلك تكوين لجنة إسناد اهلي شعبي برئاسة الإدارة التنفيذية وعضوية الاتحادات والفعاليات وجهات أخرى ذات الصلة .

وتختص مهام اللجنة في تسهيل المهام وتذليل العقبات وتحسين بيئة العمل للمهندسين والعاملين وتوفير المعينات اللازمة بجانب العمل على تعبئة المواطنين لأهمية وضرورة المشاركة الفاعلة عبر الضيافة المجتمعية .

وتفيد سونا أن خزان مليط يعد من أكبر وأقدم الخزانات بدارفور الكبرى حيث تم إنشاؤها في العام 1947 ويعتبر المورد المائي الوحيد للإنسان والحيوان بجانب الاعتماد عليها في زراعة الخضر والفاكهة ومصدر دخل اقتصادي للعاملين بالزراعة وصناعة الطوب المحلي والمستخدم في إنشاء المباني.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger