الرئيسية » » ولاية الخرطوم تعتمد 400 مليون جنيه لمياه الشرب

ولاية الخرطوم تعتمد 400 مليون جنيه لمياه الشرب

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on السبت، مايو 23، 2015 | 11:51 ص

شبكة الشروق   

اعتمدت ولاية الخرطوم، 400 مليون جنيه كتمويل مصرفي لإكمال مشروعات البنى التحتية لمياه الشرب، واتخاذ التحوطات اللازمة لأي طارئ، وكونت لجنة وزارية لتحديد أولويات فترتي  الصيف والخريف، وتدشين وحدات متكاملة لصيانة الشبكات والخطوط.

وعقد د. عبدالرحمن الخضر، والي ولاية الخرطوم، اجتماعاً موسعاً يوم الخميس، مع هيئة مياه الولاية بحضور وزراء البنى التحتية والمالية، تم من خلاله الاطلاع على المشروعات الاستراتيجية والمشروعات المتعلقة بتأمين إمداد المياه في فصل الصيف .

كما اطلع الاجتماع على تقارير حول المناطق التي تعاني من مشاكل في الإمداد المائي، وأوضح مدير الهيئة، أن الهيئة قامت بتأهيل جميع المحطات النيلية ومحطات الضغط العالي واتخاذ التحوطات اللازمة لأي طارئ، بتوفير طلمبات احتياطية لكل هذه المحطات.

 بالإضافة إلى مراجعة كل المحطات الجوفية العاملة والأخرى الموضوعة كاحتياط، في حال حدوث أي طارئ للمحطات النيلية .

وقرر الاجتماع تكوين لجنة من وزراء البنى التحتية والمالية وهيئة المياه، لتحديد الأولويات المطلوبة لفترة الصيف والخريف والشروع فوراً في معالجتها، بما فيها الاستمرار في حفر "18" بئراً ذات إنتاجية عالية.

فيما أعلن وزير المالية عن تدشين وحدات متكاملة لصيانة شبكات وخطوط المياه، ثم توفير الآليات وقطع الغيار المطلوبة لذلك. وقال الوزير إن التمويل المصرفي سيتم صرفه على محطة مياه بري الجديدة ومحطة مياه واوسي في الريف الشمالي، بالإضافة إلى الشبكات الجديدة وإحلال الشبكات القديمة  .







شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger