الرئيسية » » محاضرة حول الممارسة المهنية في مجال صناعة البناء والتشييد

محاضرة حول الممارسة المهنية في مجال صناعة البناء والتشييد

Written By sudaconTube on الخميس، أبريل 23، 2015 | 6:35 ص

الخرطوم 22-4-2015م(سونا)  

قدم المهندس م. عوض الكريم محمد احمد و د. شرف الدين بانقا و م. مالك على دنقلا رئيس مجلس تنظيم مقاولي الاعمال الهندسية محاضرة اليوم بكلية الهندسة جامعة الخرطوم حول الممارسة المهنية في مجال صناعة البناء والتشييد . رأس الجلسة د. عبد الله خوجلي وعقب عليها د. مدثر سليمان.

تناولت المحاضرة قانون تنظيم مقاولى الاعمال الهندسية والجهود المبذوله لتطويرها واشار الى اللجنة التى كونتها الدولة لتذليل العقبات التى تواجه الاداء في المجلس.

واشار الى اللجنة المكلفه من المجلس للنظر في التعديلات المطلوبة لقانون المجلس . مشيرا الى التوصيات التى تضمنتها المصفوفة التى اعدتها اللجنة بان تعتمد الدولة العقد الموحد النموذجى للعمل به في جميع مؤسسات الاسناد الحكومية ، وترسية المشروعات على مقاولين مؤهلين ذوى كفاءة مع سداد المقدم للمقاول بنسبة 30% كحد ادني والزام المقاول بتوظيف المقدم في التنفيذ الفورى للمشروع وادراج الحلول في المصفوفة في قانون ولائحة الشراء والتعاقد .

واكد دنقلا انه في حالة ضم مصفوفة الحلول لللائحه فان 90% من مشاكل المقاولين ستحل .

ودار نقاش مستفيض حول تجويد المهنة والالتزام باخلاقيات ودور الكيانات الهندسية في حمايتها والاهتمام بالتدريب والتشديد على اجراء امتحان والالتزام بالتدريب لفترة زمنية قدرها عامين والزام الشركات وتصميم دليل وكود هندسي والتواصل بين الاجيال والتوازن بين الانظمة والتكلفة والاستشارات والالتزام بالممارسة الرشيدة والسلامة في الهندسة والتشييد وضرورة المام المهندس بالاتصال والتواصل في الاقتصاد والاجتماع .

يذكر ان المحاضرة تأتى في اطار فعاليات كلية الهندسة بجامعة الخرطوم للاحتفال باليوبيل الماسي والتى من المقرر ان تختتم غدا الخميس بتكريم عدد من الخريجيين من كلية الهندسة على رأسهم الرعيل الاول .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger