الرئيسية » » الخرطوم: مدينة سكنية جديدة بالمطار الجديد - "درة المطار"

الخرطوم: مدينة سكنية جديدة بالمطار الجديد - "درة المطار"

Written By sudaconTube on الثلاثاء، أبريل 07، 2015 | 7:57 ص

شبكة الشروق 

قررت ولاية الخرطوم، إنشاء أول مدينة حديثة متكاملة الخدمات "درة المطار" جوار المطار الجديد وجنوب جسر الدباسين، لتصبح بوابة للولاية للقادمين عبر المطار، الذي تم توقيع الاتفاق مؤخراً على تمويل إنشائه في حدود 700 مليون دولار.

 وأشاد والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر، بالاتفاق الذي توصل إليه رئيس اللجنة العليا لتنظيم الأراضي الزراعية والسكنية، محمد الشيخ مدني، مع أهالي وممثلي منطقة الريف الجنوبي، حول حقوق المواطن التاريخية والأراضي المدنية.

 وأكد أن عائدات هذه المدينة سيتم استغلال القسم الأكبر منها، لإكمال منظومة الخدمات بالريف الجنوبي ومناطق الجموعية وإعمار مشروع الجموعية الزراعي.

وكان الاتفاق مع الأهالي قد نص على تقنين 50% من الأراضي لصالح أصحاب الحق التاريخي، و50% من الأراضي لصالح الدولة حسب لائحة تنظيم الأراضي، بالإضافة إلى تعويض أصحاب الحقوق التاريخية قطعة أرض سكنية بمساحة 500 متر مربع، عن كل فدان إضافي تستغله الدولة.

ويشمل الاتفاق قرى "السمرة حاج الطاهر والجامراب الخليع الغرزة قوز إبراهيم وكدي شمال وكدي جنوب التريس".

 وحمل الاتفاق توقيع مناديب القرى الـ8 الواردة في الاتفاق، بشهادة نائب المجلس الوطني بالمنطقة، دفع الله حسب الرسول، ومن المجلس التشريعي النائبان سليمان إدريس، وانتصار كوكو، فيما وقّع عن الولاية محمد الشيخ مدني رئيس اللجنة، ومعتمد محلية أم درمان اليسع صديق التاج .




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger