الرئيسية » » إجازة خطة مشروع أكبر مدينة على ضفاف النيل الأبيض وبيت خبرة سويدي لإعداد المخطط

إجازة خطة مشروع أكبر مدينة على ضفاف النيل الأبيض وبيت خبرة سويدي لإعداد المخطط

Written By sudaconTube on الاثنين، أبريل 13، 2015 | 6:57 ص

الخرطوم ( سونا )  

أجاز مجلس إدارة مدينة النور في إجتماع اليوم بحضور والي الخرطوم د . عبد الرحمن الخضر ووزراء التخطيط والبنى التحتية والمالية وعدد من الخبراء الوطنيين ، خطة مشروع المدينة والتي تتضمن إكمال التعاقد مع بيت الخبرة السويدي المتفق عليه لإعداد المخطط العمراني للمدينة بالإضافة إلى مشروعات وطنية متخصصة في فحص التربة والعمل الإستشاري الهندسي .

ووصف د . احمد الطيب أحمد المدير النتفيذي لمشروع مدينة النور هذه الشراكة بين بيت الخبرة السويدي والشركات الوطنية بأنها ستوفر فرصة نادرة للتعرف على أحدث النظريات العالمية في تصميم المدن المتطورة وتطبيق أفضل التقنيات معلناً أن الأسبوع القادم سيشهد التوقيع على العديد من الإتفاقيات والعقود لتنفيذ أكبر مدينة في تاريخ السودان يتم التخطيط لها كوحدة واحدة في مساحة 12 مليون متر مربع على ضفة النيل الأبيض جنوب أم درمان .

وأشــار د . أحمد الطيب أحمد أن تصميم المدينة سيقدم نموذجاً علمياً لمعالجة جذرية لضبط تصريف مياه الأمطار والسيول نحو مساراتها الطبيعية للنيل .

الجدير بالذكر أن بيوت الخبرة الأجنبية ستقدم عدة خيارات للمدينة والتي يتوقع أن تشمل المخططات السكنية والتجارية والفنادق والسباحة والترفية والنظافة والرياضة بالإضافة للتصميمات الخاصة بالخدمات الأساسية شاملة شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي والسطحي والمرور والإتصالات .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger