الرئيسية » » مشروع قلب العالم يشارك في معرض بالسعودية

مشروع قلب العالم يشارك في معرض بالسعودية

Written By sudaconTube on الجمعة، أبريل 03، 2015 | 7:10 ص

شبكة الشروق

يشارك مشروع قلب العالم، الذي يقع في البحر الأحمر، في معرض الأسهم والاستثمار المالي الذي يُقام في الفترة ما بين الخامس والسابع من أبريل الجاري بمدينة جدة بالسعودية، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن مقرن آل سعود.

وقال مدير المشروع سامي محمود لوكالة السودان للأنباء، إن مشاركتهم في المعرض تمثل الانطلاقة الحقيقية للمشروع السياحي الاستثماري الضخم.

وأوضح قائلاً إن المرسى العائم سيصل إلى جزيرة قلب العالم عقب اكتماله، موضحاً أنه تم التوقيع على عقد مع النادي البحري السعودي مؤخراً لتصنيع العوامات البحرية والأرصفة العائمة. وقال إن إنجاز المرسى يستغرق 56 يوماً، وإن مساحته تقدر ب 220 متراً مربعاً، وهي مساحة تسع لاستقبال السفن الخاصة بالمشروع.

وأشار إلى اتفاقيات تمت مسبقاً مع شركات صينية لتوريد آليات ومعدات خاصة بالمشروع تصل الجزيرة خلال الفترة المقبلة.

ويقع المشروع على بعد 200 كلم من مدينة جدة السعودية، وتعود ملكيته لمجموعة الحصيني السعودية للاستثمار. وسيشيد على الجزيرة المشروع مطار تبلغ مساحته ستة كيلومترات، وميناء مصمم بشكل حاويات لاستقبال السفن الكبيرة، إلى جانب مدينة المعرفة للجامعات، وأكبر منطقة مخصصة للغوص في البحر الأحمر، ومجمعات تجارية ومناطق ألعاب، لاستقبال هواة وراغبي السياحة على مستوى العالم.

وكان الرئيس السوداني عمر البشير، قد وضع حجر الأساس لمشروع جزيرة قلب العالم في شهر ديسمبر 2012.

يذكر أن جزيرة قلب العالم التي تربو على مساحة 30 كيلومتراً مربعاً بولاية البحر الأحمر تُعد منطقة حرة متكاملة، باعتبارها أول مشروع عربي عالمي استثماري يقع في منطقة واحدة، تضم مطاراً وميناءً دوليين وسكناً عقارياً وتعليمياً ومراكز مالية ومكاتب وقنوات إعلامية وفضائية وفنادق ومدناً رياضية شبابية، علاوة على أسواق تجارية ومدناً سياحية وصناعية وتجارية.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger