الرئيسية » » الخرطوم تدشِّن المرحلة الأولى لبصات النقل النهري

الخرطوم تدشِّن المرحلة الأولى لبصات النقل النهري

Written By sudaconTube on الأربعاء، أبريل 22، 2015 | 6:21 ص

شبكة الشروق  

دشَّن والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر، يوم الثلاثاء، المرحلة الأولى لمشروع بصات النقل النهري، التي صمّمت لها محطات تتوقف فيها بمختلف مناطق الولاية. وأعلنت الولاية عزمها التخطيط لإنشاء 84 مرسى، ترتبط جميعها بمناطق وجود المواطنين.

وأعلن الخضر خلال جولة تجريبية على متن البصات النهرية أن الولاية تخطط لإنفاذ حزمة متكاملة تشمل - إلى جانب النقل النهري - القطار المحلي والبصات بسعاتها المختلفة.

وأضاف أن كل أطراف النقل تبذل فيها جهداً متسارعاً عبر عدة محاور، تتمثل في تواصل عمليات استيراد القطع النهرية والبصات، بالإضافة للأعمال الجارية في تشييد 13 مرسى للنقل النهري اكتملت منها خمسة مراسٍ، كما يجري العمل في سبع محطات للقطار المحلي في الخط الشمالي الذي يبدأ من الجيلي وحتى الخرطوم.

وكشف الخضر عن اتفاق تم مع هيئة السكة حديد لتنفيذ الخط الجنوبي الذي سيبدأ من الخرطوم حتى الشجرة ومستقبلاً حتى الاحتياطي المركزي.

بدوره، قال وزير البنى التحتية والمواصلات د. أحمد قاسم إن طول الشواطئ النهرية داخل ولاية الخرطوم 400 كلم. وأضاف أن مشروع النقل النهري يستهدف في خطته الاستراتيجية جميع الشواطئ. وقال إنه تم حتى الآن التخطيط لإنشاء 84 مرسى وترتبط جميع المراسي بمناطق وجود المواطنين بكثافة، ومربوطة بخطوط المواصلات.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger