الرئيسية » » 5 بصات نهرية بالخرطوم الأسبوع المقبل بين الحتانة - المنشية

5 بصات نهرية بالخرطوم الأسبوع المقبل بين الحتانة - المنشية

Written By sudaconTube on الأحد، أبريل 05، 2015 | 4:21 م

شبكة الشروق   

يبدأ بالعاصمة السودانية الخرطوم الأسبوع المقبل، تفعيل النقل النهري بعدد خمسة بصات نهرية تعمل ما بين "الحتانة- المنشية" مروراً ببحري وقاعة الصداقة، على أن يبدأ القطار المحلي بالمسار الشمالي من الجيلي وحتى الخرطوم مروراً بـ13 محطة.

وأعلنت ولاية الخرطوم عن بدء تنفيذ الحزمة الثالثة لحل مشكلة المواصلات بالولاية في العاشر من أبريل الجاري، والتي تضم افتتاح تسع محطات ربط جديدة وزيادة كفاءة البصات الكبيرة للعمل في 30 خطاً.


وتعمل البصات حسب الخطة الموضوعة لها في 28 خطاً، بالإضافة إلى 22 خطاً طويلاً تعمل فيه البصات الجديدة والتي ستصل الخرطوم خلال أيام، بالإضافة إلى 200 ميني بص ستدخل الخدمة.


وقرر الاجتماع الموسع الذي ترأسه والي ولاية الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر بحضور وزراء ومعتمدي المحليات ومساعديهم، طبقاً للمركز السوداني للخدمات الصحفية، منع بصات المواصلات من العمل في الخطوط القومية التي تربط بين الولايات.


وتناول الاجتماع موقف تنفيذ مشروعات إنشاء مرافق تصريف مياه الأمطار وسير برنامج تعزيز وتحسين أنظمة النظافة.


وأجرى الاجتماع مراجعة شاملة لموقف تنفيذ معايير تحسين أنظمة النظافة بعد مرور أسبوعين على بداية البرنامج وأعلن الوالي عن حملات تفتيشية خلال الأسبوع القادم للتأكد من سريان وتنفيذ المعايير الجديدة للنظافة وتطبيق نظام المخالفات.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger