الرئيسية » » بدء خطوات فعلية للاسكان بغرب دارفور

بدء خطوات فعلية للاسكان بغرب دارفور

Written By sudaconTube on الأربعاء، فبراير 25، 2015 | 9:45 ص

الخرطوم -24-2-2015م (سونا )  

قرر مجلس ادارة محفظة تمويل مشروعات الاسكان بولاية غرب دارفور الاسراع في بدء خطوات فعلية لتنفيذ مشروع الإسكان بولاية غرب دارفور بغرض سد الحاجة السكنية ومجابهة اي زيادة محتملة لمدخلات البناء وتكاليفه، ووجه بتشكيل لجنة للتنسيق والاشراف علي طرح العطاءات لتاهيل الاستشاري والمقاولين للمرحلة الاولى والتي ستبدأ بمائتي وحدة سكنية بالجنينة.

جاء ذلك في الاجتماع الثاني لمجلس ادارة المحفظة والذي عقد اليوم بمقر الامانة العامة للصندوق القومي للاسكان برئاسة الاستاذ حسن ابراهيم عبد الرحيم معتمد شئون الرئاسة بالولاية ممثل رئيس المحفظة وبحضور دكتور غلام الدين عثمان ادم وعدد من ممثلي البنوك المشاركة في المحفظة .

و أكد الامين العام للصندوق القومي اهتمام الصندوق بالانتشار في تقديم مساعداته للولايات للنهوض بواقع الاسكان وان يتم الحاق الولايات المتاخرة في مشروعات الاسكان بالولايات التي تقدمت، مبينا الاهتمام بولاية غرب دارفور وانسانها .

ومن جانبه ثمن السيد معتمد الرئاسة بغرب دارفور الدور الذي يضطلع به الصندوق القومي للاسكان في تسهيل توفير التمويل لمشروعات الولايات، مؤكدا التزام حكومة الولاية بتذليل اي صعوبات تواجه العمل بالولاية .

وكان الاستاذ عبد الرحمن زكريا مدير صندوق الاسكان بالولاية قد قدم محضر الاجتماع الاول واهم ما خلص اليه،، معلنا توقيع العقود من خمس بنوك لتمويل مشروعات الاسكان بالولاية وبدء استلام مساهمات البنوك في بالمحفظة في نسبة الـ 50% من اجمالي مساهمتها والتي تقدر بمليون وخمسمائة الف جنيه .

واشاد المجلس بجهود حكومة الولاية برئاسة السيد الوالي حيدر قالوكوما والامانة العامة للصندوق القومي للاسكان والتعمير برئاسة لدكتور غلام الدين عثمان الامين العام للصندوق القومي للاسكان والبنوك والمصارف والتي اثمرت عن اعداد الدراسات اللازمة للبدء في مشروعات الاسكان بالولاية وانشاء محفظة للتمويل .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger