الرئيسية » » بنك السودان يسمح بفتح حسابات المقاولين المحليين بالنقد الأجنبى

بنك السودان يسمح بفتح حسابات المقاولين المحليين بالنقد الأجنبى

Written By sudaconTube on الجمعة، فبراير 20، 2015 | 10:31 م

اليوم التالي  

قرر بنك السودان إلغاء منشور إدارة السياسات رقم(3) لسنة 2014م، والخاص بصادر الذرة، حيث سمح البنك بموجب منشور جديد للمصارف بتكملة الإجراءات المصرفية الخاصة بصادر الذرة، وذلك بموجب قرار مجلس الوزراء رقم(3) لسنة 2014، وذلك فى إطار مراجعة وتنظيم البنك لإجراءات فتح الحسابات وإدارة النقد الأجنبى.

الى ذلك، سمح البنك لكافة المصارف بفتح حسابات المقاولين المحليين بالنقد الأجنبي، ملغياً بذلك البند الأول من الفقرة الثالثة من المنشور رقم(1/2015)، والذي أصدرته إدارة السياسات فى يناير2015، حيث نص المنشور الجديد، والذي تحصلت عليه لـ(أس. إم. سي) أمس (الخميس)، على الآتي: (يسمح للمصارف بفتح حسابات بالنقد الأجنبي بالنسبة للمقاولين المحليين الذين يتعاقدون مع الجهات الأجنبية العاملة في السودان أو بالخارج، والمتمثلة في الشركات العاملة في مجال البترول والذهب والمعادن الأخرى، والإنشاءات بأنواعها، والأنشطة الأخرى، وكذلك الهيئات والبعثات الدبلوماسية، والمنظمات الدولية والإقليمية، والمنظمات الطوعية والخيرية، وبعثات الأمم المتحدة، وأية جهة أجنبية أخرى عاملة في السودان أو خارجه).

ويسمح المنشور الجديد بفتح حسابات للمقاولين المحليين بالنقد الأجنبي بعد إبراز العقود الموقعة مع تلك الجهات، بجانب السماح بتغذية تلك الحسابات بالنقد الأجنبي واستخدامها، وأورد المنشور الذي يسري من تاريخ صدوره أمس (الخميس) الضوابط التي تنظّم ذلك.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger