الرئيسية » » تدشين بدء التخزين في بحيرة سد سيتيت

تدشين بدء التخزين في بحيرة سد سيتيت

Written By Amged Osman on الثلاثاء، يناير 27، 2015 | 4:26 ص

سوداكون

أكد الاستاذ حسبو محمد عبد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية أن مشروع سدي أعالي نهري عطبرة وسيتيت يعد أحد مشاريع النهضة الاقتصادية والتنموية والزراعية ، مشيدا بتعاون مواطني منطقة المشروع لانشاء السد ، معددا الفوائد التي تعود على البلاد ومواطني ولايتي كسلا والقضارف منه .

ووجه حسبو لدى مخاطبته احتفال بدء التخزين في بحيرة سيتيت بتنفيذ معبرين على نهر عطبرة لانسياب حركة المواطنين بمحلية الفشقة، وأعلن عن شراء 2 مليون طنا من محصول الذرة للمخزون الاستراتيجي والصادر عبر البنك الزراعي مجددا دعم الحكومة للزراعة والمزارعين وثمن دور دولة الصين التي تعتبر الحليف الاستراتيجي للسودان .

من جانبه أعرب الاستاذ الضو الماحي والي القضارف عن شكره لرئاسة الجمهورية لدعمها المتواصل لتنفيذ السد الذي سيسهم في الحل الجذري لمشكلة مياه القضارف مشيدا بتوجيه نائب الرئيس بانشاء معبرين على نهر عطبرة لانسياب حركة المواطنين والمحاصيل الزراعية .

كما أعلن الاستاذ معتز موسى وزير الموارد المائية والكهرباء عن كهربة ولايات الشرق خلال العامين القادمين مستعرضا المشروعات التىي ستنفذها وزارته في مجال الكهرباء وحصاد المياه خلال المرحلة المقبلة ، كما خاطب الحضور مدير وحدة تنفيذ السدود ونائب والي كسلا وممثل الشركة الصينية المنفذة للمشروع والشركة الاستشارية للمشروع مشيدين بالمراحل المتقدمة التي وصل اليها المشروع مؤكدين العزم على انتهاءه في الزمن المحدد له .

ووقف نائب رئيس الجمهورية يرافقه والي القضارف الاستاذ الضو محمد الماحي ونائب والي كسلا الاستاذ مجذوب ابو موسى ووزراء الموارد المائية والكهرباء والنفط ووزير الدولة بالمالية والزراعة ونائب محافظ بنك السودان المركزى ، وقفوا بسدي أعالي نهري عطبرة وسيتيت على المراحل المتقدمة التى وصل اليها العمل فى المشروع حيث بلغت نسبة الانجاز الكلية91%.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger