الرئيسية » » ترحيل عدد من القرى بنهر النيل وشركات التعدين تعلن دعم إعمارها

ترحيل عدد من القرى بنهر النيل وشركات التعدين تعلن دعم إعمارها

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، يناير 08، 2015 | 4:14 ص

الخرطوم في 7-1-2015م (سونا)

كشف رئيس اللجنة العليا لدعم واعمار القرى المتأثرة بالامطار والسيول بولاية نهر النيل د. نافع علي نافع عن قرار بترحيل اكثر من (8) قرى من مواقعها الحالية الى مناطق جديدة عقب الأضرار التى لحقت بها جراء السيول والامطار خلال فصل الخريف الماضي.

واكد نافع خلال اجتماع ضم الى جانبه وزير المعادن والشركات العاملة في قطاع التعدين بولاية نهر النيل الى جانب نواب الولاية بالبرلمان بمقر وزارة المعادن نهار اليوم ، حرص الولاية على ترحيل المواطنين للمناطق الجديدة قبل حلول فصل الخريف المقبل ، كاشفا عن سعادتهم بالاستجابة السريعة من قبل شركات التعدين العاملة بنهر النيل بعد ان قامت بمساهمات كبيرة قبل حلول كارثة السيول والامطار مثل قيامها بتوصيل الكهرباء وشق الطرق ومشاريع كفالة الايتام ودعم الخدمات الجارية كالكهرباء .

من جهته كشف وزير المعان د. احمد محمد صادق الكاروري عن مساهمات مقدرة قامت بها شركات التعدين في مناطق عملها داعيا الشركات لتحديد مبالغ او مشروعات لتنفيذها بالولاية .

وفي السياق كشف نائب والى نهر النيل على حامد عن إعداد الولاية لمصفوفة من المشاريع وتحديد الاحتياجات العاجلة بدء من الخيام مرورا بتشييد المرافق الصحية والتعليمية الى انهارت الى جانب المشاريع الزراعية التي دمرت للحاق بالموسم الشتوي ، مشيرا الى ان حجم الدمار كان كبيرا طال القرى والمدن مثل "شندي ، المتمة ، بربر " مما ادي لدمار هائل بقري هذه المدن ، مشيرا الى ان القري التى ثاثرت تأثرا كاملا وصل عددها الى (9) قرى قررت الولاية ترحيلها لاستحالة بقائها بمناطقها الحالية .

من جانبهم تبرع مندوبو شركات التعدين العاملة بالولاية بمبلغ يفوق المليارين ونصف لصالح صندوق الاعمار بولاية نهر النيل بالاضافة الى تبرعات أخري .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger