الرئيسية » » سوداكون لأخبار الإنشاءات تكمل عامها الثالث

سوداكون لأخبار الإنشاءات تكمل عامها الثالث

Written By Amged Osman on الأربعاء، يناير 21، 2015 | 12:36 م

سوداكون  

في مثل هذا اليوم 21/1/2012 تمت كتابة أول خبر في سوداكون وبدأت مراسم ميلادها فالحمد لله من قبل ومن بعد. اليوم وبعد 3 سنوات من الانطلاقة نأمل أن نكون قدمنا ما يخدم قطاع صناعة التشييد في السودان.

ركزنا خلال هذه الفترة بالتركيز علي اخبار الانشاءات و مشاريع البنية التحتية بصورة عامة كما استصحبنا الاخبار المتعلقة بالقطاع والعطاءات والوظائف التي نقوم بالاعلان عنها بشكل مجاني وكذا أخبار المشاريع العالمية. ولم يفوتنا توفير أسعار المواد الانشائية متي توفرت لنا عبر الموقع او عبر الفيسبوك او عن طريق خدمة الرسائل البريدية.

ولكي نقدم خدمة متكاملة راعينا توفير عناوين الصحف السودانية بشكل يومي. كما إحتوت سوداكون علي دليل للجهات الاستشارية المسجلة بمجلس بيوت الخبرة وشركات المقاولات المسجلة بمجلس تنظيم مقاولي الأعمال الهندسية  السوداني. ومازلنا نأمل في تقديم الكثير في مجال تقديم دليل إنشائي متكامل لقطاع التشييد في السودان.

في يوليو من العام المنصرم إستلمت سوداكون رسالة من جامعة ميرلاند الامريكية فحواها ان الجامعة ترغب في الاستفادة من المواد المنشورة في الموقع من اخبار ومقالات لاغراض تعليمية واستخدامها في التدريس فكانت دفعة معنوية كبيرة لنا ووقود يدفهنا للسير الي الامام وعدم التراخي برغم صعوبة الالتزام ووعورة الطريق.

منذ الإنطلاقة بفضل الله تمكنت سوداكون من نشر 5947 خبر وبلغ عدد الزوار 2,271,234 زائر حتي لحظة كتابة هذه السطور بمعدل 3 ألاف زائر يومياً. وبلغ عدد المتابعين عبر الفيسبوك  4796 متابع كما تجاوز عدد الرسائل التي استلمتها ادارة الموقع اكثر من 350 رسالة (وإم لم نتمكن للاجابة عنها جميعاُ إما لغياب معلومة أوالاجابة عليها ضمنيا في الموقع)  فالحمد لله من قبل ومن بعد. 

أطلقت سوداكون في صيف 2013 مشروع Fix Khartoum للبلاغ الالكتروني كشريك اعلامي من شركة SeeClickFix العالمية عن المشاكل بالطرق (حفر الشوارع مثلا) عن طريق تطبيق الموبايل يقوم بع المواطنين كشريك رئيسي او عبر الموقع وقدمت سوداكون محاضر تنويرية لوزارة البني التحتية بولاية الخرطوم حول المشروع. وبرغم توعك المبادرة الا اننا نأمل في نستقبل مشرق قريب وكذلك نأمل كثيرا في استخدامه بواسطة متابعينا حتي يري النور ويضع قيد التنفيذ.

في تلك الفترة قدمت سوداكون في عمل متفرد ومتميز رصد لأسعار السيخ والأسمنت للاعوام الثلاث الفائتة (2012- 2013-2014)
ونأمل أن يكون مصدر معلومة للباحثين والمهتمين.

ثلاث سنوات ...

أشكر فيها كل تابعنا ... كل من قرأ خبر لأو كتب مقالة أو راسلنا .....
أخص فيها بالشكر م. أشرف مامون عصام الدين للدعم الفني المتواصل ...
أرفع قبعتي إحتراماً وسلاماً للمهندس وائل محمد عبد الله لتصميم الغرافيكس واللوغو ...
والحمد لله من قبل ومن بعد ..

متابعينا ... متابعينا ... متابعينا ... لاتبخلو علينا بآراءكم ... في هي زادنا في تقديم المزيد

ودمتم ...

د. أمجد عثمان عبد اللطيف
21 يناير 2014
نوتنغهام - انجلترا
التاسعة صباحاً






شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger