الرئيسية » » مياه شمال دارفور: خطة اسعافية لمجابهة فصل الصيف

مياه شمال دارفور: خطة اسعافية لمجابهة فصل الصيف

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الجمعة، يناير 09، 2015 | 12:23 م

الفاشر في 9-1-2015 م (سونا) 

امن الاجتماع الدوري للجنة إعداد الدراسة العاجلة للمياه بولاية شمال دارفور الذي انعقد اليوم بمقر الوزارة بالفاشر برئاسة المهندس عبد الله احمد بدين وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة امن على ضرورة وضع خطة اسعافية عاجلة لمجابهة فصل الصيف وذلك بحفر خمسة آبار جديدة بمحطة شقرة للمياه وتوفير طلمبات غاطسة وطاردة وتوصيل الكهرباء.

مشيراً إلى ضرورة صيانة وتأمين بلوفة الشبكة وتأهيل مداخل ومجارى خزان قولو المصدر الرئيسي لإمداد مدينة الفاشر بخدمات المياه للمساهمة في ضخ وانسياب المياه داخل المدينة.

وأكد الاجتماع على ضرورة وضع الحلول المستقبلية لتوفير مياه الشرب لمقابلة الطلب المتزايد للمياه بالاستفادة من حوض ساق النعام الغنى بالمياه الجوفية.وكان الاجتماع قد تعرف من خلال التقارير التي استعرضها مديرو مياه المدن والريف ومشروع المياه وإصحاح البيئة على موقف المياه بمدينة الفاشر علاوةً على الجهود المبذولة من قبل تلك الإدارات في مجال توفير مياه الشرب الصالحة والنقية للإنسان والحيوان.

وأوضح مدير مياه المدن المهندس نور الدين ادم عثمان أن عدد الخطوط الناقلة للمياه لمدينة الفاشر من محطتي قولو وشقرة سبعة خطوط بالإضافة إلى الخط القديم.

كاشفاً أن الإنتاجية الفعلية للمياه من المصادر يومياً تبلغ أكثر من (19) ألف متر مكعب فيما تبلغ الحوجة الفعلية للفاشر (38) متر مكعب.وعزا المهندس الزيادة في الطلب لزيادة السكان والتوسع الكبير للمدينة بجانب وجود معسكرات النازحين. 
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger