الرئيسية » » بدء تشييد كبري خور تمد بمحلية قيسان

بدء تشييد كبري خور تمد بمحلية قيسان

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، يناير 29، 2015 | 3:54 ص

شبكة الشروق

دشن والي النيل الأزرق حسين يس حمد، بدء العمل بمشروع كبري خور تمد بمحلية قيسان بتكلفة تبلغ 47 مليون جنيه، وأكد مضي حكومته في عمليات التنمية والإعمار بالمحليات المتأثرة بالحرب، ما يسهم في دفع التنمية.

وأكد يس لدى تسلّمه آليات شركة آيات للطرق والجسور بمنطقة الليونة، أن العمل في الكبري له أبعاد أمنية واجتماعية واقتصادية،ستُحقق عبر انسياب التجارة الحدودية مع الجارة أثيوبيا.

وأضاف أن بدء العمل، يمثل رسالة لحاملي السلاح أن الحرب لن تُقعدهم عن مواصلة التنمية والخدمات.

وقال إن تنفيذ مشروع كبري خور تمد يجيء في إطار مشروعات الوثبة الأولى، التي تستهدف دعم وتطوير الخدمات بالمحليات كافة، مشيراً إلى المكاسب الاقتصادية والاجتماعية، وتابع أن المحليات موعودة بنهضة تنموية غير مسبوقة، من خلال تنفيذ مشروعات الوثبة الثانية خلال العام 2015.

وأثنى على مجاهدات المؤسسات الاتحادية والولائية التي ساهمت في إسناد المسيرة التنموية، في مقدمتها اللجنة العليا لإعمار الولاية برئاسة النائب الأول لرئيس الجمهورية بكري حسن صالح،  ووزارتي المالية والكهرباء الاتحاديتين بجانب بنك السودان المركزي.

بدوره عدّد وزير التخطيط العمراني المهندس الطيب أحمد خليفة، المشروعات التنموية التي تعكف عليها الوزارة في مقدمتها مشروع كبري خور القريض بمحلية التضامن، ومشروع كبري خور أبو زغولي بمحلية الروصيرص. 




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger