الرئيسية » » 600 ألف مركبة مواصلات تعمل دون ترخيص بالخرطوم

600 ألف مركبة مواصلات تعمل دون ترخيص بالخرطوم

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، يناير 28، 2015 | 1:18 م

الجريدة

اشتكى المدير العام لوزارة البنى التحتية والمواصلات طارق عثمان من تهرب المركبات العامة من الترخيص وقال: توجد في الخرطوم 800 ألف مركبة عدد المركبات المرخصة منها 200 ألف فقط، واعتبر بقية المركبات التي تعمل دون ترخيص إهدار للموارد، فيما وجهت ولاية الخرطوم وزارة المواصلات بصيانة وتأهيل كل البصات المملوكة لشركة المواصلات ونقابة الحافلات لتدخل ضمن حزمة النقل والمواصلات.

طالب خبراء استراتيجيون بضرورة وضع حل جذري لأزمة المواصلات والنقل بولاية الخرطوم، ووصفوا إدارة المواصلات في المواقف العامة بالفوضى، وشددوا على ضرورة تحكم الحكومة في الإدارة بدلاً عن النقابات المتخصصة.

وفي السياق أرجع الخبير الاستراتيجي عبد الله مركز ما يحدث من فوضي في المواقف بانها نتيجة لبعد الحكومة عن الإدارة وتركها للسواقين، وأشار خلال مناقشة التقرير الاستراتيجي لوزارة البنى التحتية والمواصلات للعام 2014 أمس إلى ضرورة أنارة الطرق وفتح مسارات جديدة وإدخال نظام الطرق الدائرية والترام لحل الأزمة.

وأكد اجتماع والي الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر مع شركة جياد أن الأعمال الجارية حالياً في إنشاء مراسٍ النقل النهري لتوفير مواعين النقل النهري وكشف عن اتفاق يقضي بوصول المواعين تباعاً بعد وصول الدفعة الأولى إلى الخرطوم تزامناً مع تشييد محطات القطار ومساراته والأرصفة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger