الرئيسية » » تشمل (6) مواقف جديدة للمواصلات و(400) بص.. والي الخرطوم: تدشين حزمة النقل والمواصلات نهاية الشهر الجاري

تشمل (6) مواقف جديدة للمواصلات و(400) بص.. والي الخرطوم: تدشين حزمة النقل والمواصلات نهاية الشهر الجاري

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، يناير 14، 2015 | 9:54 م

smc  

أعلنت ولاية الخرطوم عن بدء تدشين الحزمة المتكاملة للنقل والمواصلات عبر مكوناتها المختلفة بنهاية يناير الحالي.

وقال والي الخرطوم د. عبدالرحمن الخضر لـ(smc) عقب الاجتماع الموسع الذي عقده اليوم مع كافة الجهات العاملة في مجال النقل أن الإجتماع وضع الإطار النهائي لانطلاقة الحزمة والتى تشمل افتتاح (6) مواقف جديدة للمواصلات لإحكام إدارة وسائل النقل العام، وهي مواقف (شرق النيل _ بحري شمبات – كرري- السوق المركزي الجديد – امبدة – الرميلة – الكلاكلة ) بجانب فتح عدد من الشوارع الجديدة وتحديد مسارات خاصة بوسائل المواصلات والعمل بنظام الخطوط الطويلة والمحطات .

وكشف عن تدشين (400) بص من وسائل النقل العام منها (150) وصلت الخرطوم إضافة إلى زيادة كفاءة البصات العاملة وتدشين (150) عربة تأكسي جديدة ، وفي وسائل النقل الكبيرة أعلن عن بدء النقل النهري مطلع فبراير والقطار المحلي بداية مارس علماً بان النقل النهري والقطار المحلي ستدخلان الخدمة على دفعات تستمر طوال العام الحالي والمرحلة الاخيرة هي المترو والترام .

فيما وقف والي الخرطوم ميدانياً اليوم على العمل الجاري في انشاء مراسي النقل النهري بمنطقة المنشية علماً بان عدد المراسي (13) مرسى موزعة حسب الكثافة السكانية كما اطمان على وصول اولى القطع التى تستخدم في النقل النهري الموجودة الآن بمرسى المنشية .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger