الرئيسية » » إزالة موقف المواصلات الرئيس بالخرطوم بسبب أخطاء تصميمية

إزالة موقف المواصلات الرئيس بالخرطوم بسبب أخطاء تصميمية

Written By sudaconTube on الجمعة، ديسمبر 12، 2014 | 9:54 ص

شبكة الشروق  

أصدر معتمد محلية الخرطوم اللواء عمر نمر قراراً بإزالة محطة مواصلات السكة حديد (كركر) نسبة للأخطاء الهندسية التي صاحبت التشييد والتشغيل، واعتماد تصميم جديد للمحطة لإعادة تشييدها بعد إجازته من مجلس وزراء الولاية وجهات الاختصاص الأخرى.

وأكد المعتمد نمر خلال الاجتماع الموسع مع إدارة التخطيط العمراني بالمحلية والشركة الاستشارية المنفذة للمحطة بشكلها الجديد، أن القرار جاء بناءً على توجيه السيد الوالي خلال زيارته الأخيرة للمحطة نسبة للأخطاء الهندسية التي صاحبت تشييد وتشغيل المحطة خلال السنوات الأخيرة.


وأبان أن من بين تلك الأخطاء سوء تصريف مياه الأمطار والتداخلات المرورية لسير المركبات، مما أدى إلى إعاقة حركة المرور.


ولفت نمر إلى أن التصميم الجديد سيراعي الرؤية المستقبلية للمداخل والمخارج بشكل مستحدث، التي تشمل تشييد المحطة من طابقين تحتوي على أنفاق وكبارٍ طائرة، ومواقع للخدمات بشكل محدود.


 إلى ذلك، أعلن المعتمد عن مقترحات لمواقع بديلة لمحطة كركر لاستيعاب المركبات العامة العاملة في الخطوط الناقلة لحين الفراغ من تشييدها يراعى فيها قربها من منطقة وسط الخرطوم.


 كما تقرر تشكيل لجنة إدارية معنية بمعالجة الإشكالات الفنية والتشغيلية للمحطة، بما فيها معالجة أوضاع المتضررين من قرار إعادة تشييد المحطة.


وعلى ذات الصعيد، كشف الاجتماع عن مقترح إنشاء محطات للمواصلات العامة وسيطة بالشوارع الرئيسة لتخفيف الضغط على المحطات الرئيسة وسط الخرطوم.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger