الرئيسية » » خبراء ووزراء يشيدون بجهود الصندوق القومي للإسكان والتعمير

خبراء ووزراء يشيدون بجهود الصندوق القومي للإسكان والتعمير

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأحد، ديسمبر 21، 2014 | 11:01 م

الخرطوم في 21-12-2014م (سونا)

أشاد عدد من الوزراء والخبراء المشاركون في الاجتماع المشترك الثاني عشر للمجلس القومي للتنمية الحضرية واللجنة الوطنية للمستوطنات البشرية الذي عقد اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم بإشراف السيد حسن عبد القادر هلال وزير البيئة والغابات والتنمية العمرانية رئيس المجلس واللجنة المعنيان .

واجمع خبراء وطنيون وزراء التخطيط العمراني بالولايات الذين تحدثوا في الاجتماع أن الصندوق القومي للإسكان والتعمير استطاع أن يحقق نجاحا بالمبادرة في إنفاذ عدد من المشاريع النموذجية بالولايات في مجال السكن الشعبي والاقتصادي مطالبين بتقديم التسهيلات اللازمة .

وطالب المهندس مالك علي دنقلا رئيس اتحاد المقاولين ممثل مجلس تنظيم المهن الهندسية بتقييم الفترة الماضية بخصوص قرار بنك السودان الذي حظر التمويل العقاري باستثناء الذي يتم عبر الصندوق القومي للإسكان مشيرا الي أهمية توفير التمويل اللازم للاتقاء بقطاع التشييد والإسكان .

وأوضح الأستاذ الحاج محمد علي تبن مدير إدارة تنمية الموارد بالصندوق القومي للإسكان والتعمير الدور الكبير الذي اضطلع به الصندوق علي مستوى ولايات البلاد بالتنسيق مع الحكومات الولائية وصناديق الإسكان التي تم إنشاؤها بالولايات لهذا الغرض مشيرا الي التحسن الذي حدث بالبلاد نتيجة لتنفيذ المشروعات السكنية والتى تحسب لصالح إنفاذ السودان لتعهداته الدولية في هذا الإطار .

ودعا الي ضرورة إبراز جهد الدولة في توفير المأوى وذلك بتنفيذ الخطط السكنية وتوفير أراضي مجانا لمشروعات الإسكان الشعبي مع توفير الخدمات لهذه المشروعات السكنية التي تستهدف في الأساس محدودي الدخل ودعا إلي أهمية توفير التمويل المطلوب لمشروعات الإسكان لأهميتها في خلق الاستقرار وفتح فرص للعمل وان تشهد الفترة المقبلة إنفاذا للامتيازات الممنوحة للصندوق في هذا الجانب من إعفاءات ضريبية وخلافها .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger