الرئيسية » » افتتاح أكبر مجمع للإسكان الفئوي بالخرطوم في يناير

افتتاح أكبر مجمع للإسكان الفئوي بالخرطوم في يناير

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأحد، ديسمبر 21، 2014 | 3:21 م

اس ام سي  

يفتتح الرئيس السوداني عمر البشير يناير المقبل أول وأكبر مجمع للإسكان الفئوي متعدد الطوابق بمنطقة سوبا بولاية الخرطوم. ويضم المشروع في كلياته 50 ألف وحدة سكنية (شقة)، تكتمل خمسة آلاف وحدة منها خلال هذا العام.

وأعلن والي الخرطوم د.عبدالرحمن الخضر، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، أن الهدف الأساسي للمشروع هو توفير السكن بالأقساط للفئات التي تتقاضى مرتبات، ويخصص من المشروع جزء عن طريق البيع الاستثماري لتوفير عائدات لتمويل المشروع.

وأشار إلى أن السكن متعدد الطوابق هو واحد من توصيات المخطط الهيكلي. ووجه الخضر صندوق الإسكان بإعلان كل المستحقين لإكمال إجراءاتهم وطرح النسبة المحددة للبيع الاستثماري، وذلك لإكمال عمليات تسليم الدفعة الأولى عقب الافتتاح مباشرة .

من جانبه، قال وزير التخطيط العمراني المهندس أزهري علي فضل المولى أن أسعار السكن الفئوي أقل بنسبة 20% من أسعار السوق. وتابع "المشروع يساهم بقدر كبير في حل مشكلة السكن لذوي الدخل المحدود".

بدوره، أكد مدير صندوق الإسكان والتعمير المهندس خالد عبدالماجد أن الصندوق حشد عدداً كبيراً من شركات المقاولات والبناء للعمل بموقع العودة الذي يحتوي على 1216 شقة، بجانب مواقع الأندلس وكرري، وذلك بغرض إكمال الدفعة الأولى التي تضم خمسة آلاف وحدة سكنية,

ونبه إلى أن جميع مجمعات السكن الفئوي تتوفر فيها خدمات المياه والكهرباء والمدارس والملاعب.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger