الرئيسية » » شرطة المرور تتسبب في حوادث السيارات القاتلة بالسودان

شرطة المرور تتسبب في حوادث السيارات القاتلة بالسودان

Written By sudaconTube on الخميس، ديسمبر 11، 2014 | 8:33 ص

سوداناس   

لاشك في ان السرعة الزائدة والتهور ، او المشاكل والاعطال المفاجئة التي تحدث في السيارات و الحفر التي توجد في 98.5% من شوارع العاصمة الخرطوم ، هي سبب رئيسي في كثرة الحوادث المرورية بمختلف درجاتها . 
نحن اليوم بصدد الحديث عن سبب رئيسي ويمثل نسبة كبيرة جداً من الحوادث التي لا يمكن تفاديها وتؤدي للوفاة او تحطيم تام للسيارات وهي ( شرطة مرور السودان ) وفي نقاط سوف نناقش هذا الموضوع : 

مشاكل الاشارة : 
تخيل انك تسير في طريقك الصحيح و اشارة المرور امامك باللون الاخضر و امامك 30 ثانية لتعبرها ، في حين انك تحتاج الى 5 ثواني فقط ... وفجأة تجدها تحولت للاحمر ، كيف تتصرف ؟ 25 ثانية استقطعته اشارة المرور من عدادها فجأة لتتركك تتهاوى مع سيارتك محاولاً ايقافها حتى لا تتخطى الطريق لتتسبب في حادث او لتخضع لعقوبة شرطة المرور بدعوى تخطي الاشارة الحمراء .

حالة ثانية : 
الاشارة حمراء امامك ، تتحول الى خضراء ، انت تبدأ في الحركة ، ولكن ... الاشارة ايضاً خضراء في الاتجاه الاخر ، مما يتسبب في حوادث اكيدة لا مفر منها وكمثال لذلك عدد من الاشارات مثل اشارة المرور في مدخل مدينة جبرة أي الاشارة التي تسبق اشارة استبلات الخيل بابوحمامة .
واشارة المرور قبل صينية الازهري ، والتي تسببت في مئات الحوادث في الفترة الماضية بسبب ( التعليق المفاجئ ) .

هذا بالاضافة للوقف المفاجئة الذي يتسبب به رجل المرور لعشرات السيارات بسبب ايقاف سيارة ( غير مرخصة او مظللة ) وفي منتصف الطريق .

حملات :
في كل بلدان العالم ، نجد ان شرطة المرور لديها نقاط ثابتة و نقاط تفتيش تمر بها العربات ويتم تفتيش المخالف منها ، او تستخدم الشرطة الكاميرات في رصد المخالفات .
الا في بلدنا السودان ، تجد امامك زحمة فظيعة تجعلك تعتقد ان هنالك حادث او سيارة ضخمة تعطلت في منتصف الطريق ، ولكن المفاجأة ( انهم رجال شرطة مرور السودان يقفون بمنتصف الطريق يصطادون في السيارات كأنها اسماك سلمون ويتم ايقافها بطريقة عشوائية في منتصف الطريق "الضيق " لزيادة معاناة المواطن السوداني . وأغلب هذه الحملات تتم في اوقات الزروة الصباحية والمسائية لتعطيل الاف الموظفين والطلاب والعمال من الوصول الى اماكن عملهم .
ويتم احتجاز اكثر من الف سيارة في هذا الطريق الضيق تحت اسم " حملة المرور العشوائية لاصطياد الاسماك البرية " .

حفر و خوازيق الطريق : 
الطريق السفري السريع ... وانت تسير بسرعة معقولة بين 80 الى 90 كلم تجد امامك حفرة قطرها نصف متر كاااااااامل ، و عمقها 30 سنتمتر ومااااا اكثر هذه الحفر في شوارعنا السريعة والداخلية والسائق لن يستطيع الميلان الى الاتجاه الاخر حتى يتفادى هذه الحفرة بسبب وجود سيارة قادمة من الاتجاه الاخر ، اذن امامه خياران : ان تقتله الحفرة او تقتله السيارة القادمة من الاتجاه الاخر .

لن ينكر احد سواء من المواطنين او المسؤولين بان نسبة الشوارع التي تحتوى على حفر وخوازيق تعيق الحركة وتتسبب في حوادث قاتلة و كذلك في دمار للمركبات ، ان نسبة هذه الشوارع تمثل 98.5% من شوارع جمهورية السودان .

ومن هنا اناشد شرطة المرور لمراجعة جميع اشارات الطرق وعمل فحص دوري لها حتى لا تتسبب في مقتل المئات من المواطنين و دمار لمئات السيارات .


عبد العظيم الدرديري
سوداناس 

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger