الرئيسية » » وزارة التخطيط العمراني تعلن عن تنفيذ مشروع المسح المائي 2015م

وزارة التخطيط العمراني تعلن عن تنفيذ مشروع المسح المائي 2015م

Written By sudaconTube on الثلاثاء، ديسمبر 23، 2014 | 7:03 م

الخرطوم 23-12-2014م (سونا) 

أعلنت وزارة التخطيط العمراني بولاية الخرطوم عن تنفيذ مشروع المسح المائي ( مسح للنيل والمسارات المائية ) تسهيلاً لتحديد مواقع لتشييد الكباري مستقبلاً وللسدود الجديدة للإستفادة من مياه النيل ، بالإضافة إلى عمل خرائط للنقل النهري وإنشاء معلومات شبكات المواقف لتفادي التقاطعات بين الجهات ذات الصلة ضمن الخطة الاستراتجية للعام 2015م ، كاشفة أن جملة قطع الأراضي المشيدة بولاية الخرطوم مليون قطعة ومثلها غير مشيدة .

فيما شددت وزارة المالية على طرح العطاء للمشاريع المختلفة بالعملة المحلية لتفادي تعقيدات سعر الصرف بالدولار إلا في حال التعاقد مع شركات عالمية ، في وقت وصف خبراء استراتجيون الإعتماد على الأراضي كمورد مالي لخزانة الولاية بالمعيب ، ونادوا بوقف تمدد الولاية سكانياً في ظل عدم توفر الخدمات .

وقال المدير العام لوزارة المالية المهندس صلاح الدين فضل المولى عند عرض خطة الوزارة الاستراتجية للعام 2015م بمقر المجلس الأعلى للتخطيط الاستراتيجي أمس ، إن الوزارة وضعت مشروعاً لتوطين صيانة الأجهزة المساحية كسراً للحصار الاقتصادي المفروض ، منوهاً إلى أن المشروع في مرحلة طرح العطاء ، وإنشاء ثلاث ورش لصيانة المباني بالتركيز على الأثرية منها بالتنسيق مع السياحة والأثار ، مشيراً إلى الجلوس مع القطاعات الآخرى للولاية للوقوف على مقترحات مشاريعها للعام القادم ، و أضاف قائلاً (الولاية تعالج إفرازات الإشكالات القومية ) بما يمثل ضغطاً عليها .

وشددت نائبة المدير العام لوزارة المالية هدى محمد عثمان ، على طرح العطاء للمشاريع بالعملة المحلية مع ربط الخطط بالموازنات بما يسهم في تنفيذها .

وأكد الخبراء الاستراتجيون على ضرورة إيقاف التمدد والتوسع الحادث للولاية في كل الاتجاهات معترضين على تقليص مساحات الأراضي الزراعية مشيرين إلى أن 70% من إنفاذ المخطط الهيكلي يقع على عاتق الوزارة .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger