الرئيسية » » توقيع عقد إنشاء محطة مياه المناقل وطريق الإنقاذ الأوسط !

توقيع عقد إنشاء محطة مياه المناقل وطريق الإنقاذ الأوسط !

Written By sudaconTube on الأحد، نوفمبر 02، 2014 | 11:45 م

السوداني

وقعت المناقل عقداً مع إحدى الشركات الإيرانية العاملة لإنشاء محطة مياه المدنية الجديدة في منطقة ود الأمين. وفيما وصلت الشركة إلى موقع المشروع، وافقت شركة زادنا على تنفيذ المرحلة الثانية من طريق الإنقاذ الأوسط – المناقل – القرشي – أبو حبيرة- الذي يربط طريق موانئ التصدير بولاية النيل الأبيض وغرب البلاد.

وقال رئيس المجلس التشريعي بالجزيرة، د.جلال من الله جبريل، في تصريح لـ(السوداني)، إن كلفة محطة المياه بلغت 200 مليون جنيه بإنتاجية 50 ألف متر مكعب في اليوم، وأشار إلى أن إنتاجية المياه كافية لمدينة المناقل وقرية الكريمت والقرى المجاورة وفقاً للدراسات العلمية. وقال من الله إن العقد وقع مع إحدى الشركات الإيرانية التي لها تجارب سابقة في إنشاء محطات المياه في كل من (مدني وأم مغد وعطبرة)، لافتاً إلى أن الشركة الإيرانية قامت بمعاينة ميدانية لمشروع مياه المناقل وتوقع بدء العمل قريباً.

من جهته أكد رئيس المجلس التشريعي موافقة شركة "زادنا" على تنفيذ المرحلة الثانية من طريق الإنقاذ الأوسط – المناقل – القرشي – أبو حبيرة، وأوضح أن الشركة وافقت على العمل مقابل صكوك آجلة من قبل وزارة المالية، مشيراً إلى أنها تنتظر في هذه الأيام تسلّم الصكوك من المالية الاتحادية، مؤكداً أن العمل في الطريق سيبدأ قبل نهاية العام الجاري.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger