الرئيسية » » نهاية العمل في تشييد أكبر مستودع نفطي في السودان

نهاية العمل في تشييد أكبر مستودع نفطي في السودان

Written By sudaconTube on الخميس، نوفمبر 20، 2014 | 4:55 م

شبكة الشروق  

أكد وزير النفط السوداني مكاوي محمد عوض، أن الفترة المقبلة ستشهد تدشين بداية العمل بمستودعات بورتسودان الجديدة التي ستصبح أكبر مستودع استراتيجي بالسودان بتكلفة بلغت مائة مليون يورو، ويأتي هذا ضمن خطة الوزارة لزيادة السعة التخزينية.

وأوضح مكاوي أن هذا العمل يسعى لتأمين احتياجات البلاد من المواد البترولية وإسهامها في حركة الوارد وتصدير الفائض من المشتقات النفطية في المستقبل القريب.

وقال وزير النفط لدى وقوفه على التشطيبات النهائية للمستودع الاستراتيجي بمدينة بورتسودان ولاية البحر الأحمر يوم الخميس، إن المستودع يسع لتخزين: 210 آلاف متر مكعب من الغاز، و80 ألف متر مكعب من الجازولين، و20 ألف متر مكعب من وقود الطائرات، و50 ألف متر مكعب من البنزين.

وأكد مكاوي أن ذلك يشكل إضافة حقيقية في مخزون البلاد الاستراتيجي.

وكشف وزير النفط عن عزم وزارته تنفيذ المستودعات الاستراتيجية للمواد البترولية في عدد من الولايات وربطها بشبكة خطوط لنقل المشتقات النفطية في المستقبل القريب مع مراعاة الولايات الأكثر استهلاكاً لأهميتها في سد حاجتها من المشتقات النفطية وتقليل حركة الناقلات عبر الطرق البرية.

وأشار مكاوي إلى قرب تنفيذ خط الخرطوم- ودمدني لنقل المواد البترولية، مما ينعكس إيجاباً على الولاية والولايات المجاورة.

ومن جانبه، اعتبر والي ولاية البحر الأحمر د. محمد طاهر إيلا، أن قيام مثل هذه المشاريع سيحقق طفرة كبرى على صعيد المشروعات التنموية والخدمية ويدفع بمسيرة الإنتاج بالولاية.

وتعهد بأن تلتزم ولايته بمزيد من التنسيق المشترك وتذليل كافة العقبات التي تؤثر على قيام مشاريع الصناعة النفطية.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger